الاردن : اعتقال 46 سلفيا يؤيدون داعش






الاردن  : اعتقال 46 سلفيا يؤيدون داعش

عمان – السوسنة - اعتقلت الاجهزة الامنية 46 شخصا من عناصر التيار السلفي الاردني خلال اليومين الماضيين، وذلك بسبب تأييدهم لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام " داعش".

وقال وكيل التنظيمات الاسلامية المحامي موسى العبداللات لـ"السوسنة" ان هذه الحملة بدأت من اربد ثم اتجهت الى السلط والرصيفة ومعان والبقعة.

وأوضح العبداللات انه قبل عدة ايام خرجت مسيرة مؤيدة لتنظيم " داعش" من الحي الذي يقطن فيه القيادي عصام البرقاوي- أبو محمد المقدسي- في الرصيفة ، وتم ملاحقة المشاركين في المسيرة والقي القبض على 7 من المشاركين.

وأشار الى ان التيار السلفي يقف سياسيا مع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام " داعش" مطالبا الدولة الاردنية احترام اراءهم.

وبين العبداللات ان الانقسام بين جبهة النصرة وتنظيم داعش اثر سلبيا على التيار السلفي في الاردن، مشيرا الى ان هناك الكثير من القيادات والشخصيات اتجهت لصالح تنظيم داعش.

كما بين انه في الفترة الماضية لم يلتحق أحد من شخصيات التيار السلفي الجهادي في الاردن الى صفوف التنظيمات الاسلامية المقاتلة في سوريا وذلك بسبب ان هذه التنظيمات لم تعد بحاجة الى مقاتلين حسب قوله.

وعن سبب استمرار اعتقال القيادي في التيار السلفي الجهادي بالأردن الشيخ أبو محمد الطحاوي، قال العبداللات :"ان تأييد الطحاوي لتنظيم داعش هو السبب في ذلك"، موضحا ان شعبيته ارتفعت مقابل تراجع الكثير من الشخصيات في التيار".