اتهام سعودية بانتقاد لحية النبي

اتهام سعودية بانتقاد لحية النبي

السوسنة - انشغل الناشطون عبر حسابات "تويتر" في السعودية بتغريدات الناشطة سعاد الشمري، التي لديها قرابة مائة ألف متابع، والتي اعتبرت مسيئة للنبي محمد بتعليقاتها حول اللحية، وقد أكد إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ سعود الشريم، أن الاستهزاء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم "كفر بواح".

وقال "الشريم": "إن كان المستهزئ جاهلاً نبيّن له ليتوب، فإن أبى فقد قال الله تعالى: (وليزيدن كثيراً منهم ما أنزل إليك من ربك طغياناً وكفراً)".

وقالت الشمري في سلسلة تغريدات عبر حسابها في تويتر "من أغبى الأقوال ان تربية اللحية مخالفة للمشركين.. مشركي الماضي والحاضر.. اليهود والكهنوت.. الشيوعيون الماركسيون بلحى.. أبوجهل لحيته أطول من الرسول."

ولدى إشارة البعض إلى الشمري بأن إطالة اللحية من الأمور المعتبرة في الدين الإسلامي ردت الناشطة بالقول: "هاتولي آية واحدة تحض على تربية اللحية .. الكهنوت والحاخامات أطول لحية." وأضافت: "ولا يزال الأغبياء المؤدلجين وكثير من المرددين وحمقى من المتصيدين يصر أن الرسول ربى اللحية لكي يخالف اليهود والنصارى.. يربطون طول اللحية بسنة الرسول وكسنة لا يعاقب تاركها يقولون حلقها معصية ونقد أهلها ذنب وكبيرة."

وعادت الشمري وعرضت صورة لرجل يهودي متدين وقد أطال لحيته وسألت: "على سبيل الإلتزام بتحريم التشبه باليهود هل يجوز حلق اللحية وعدم لبس العباءة السوداء وغطاء الوجه حتى لا نتشبه بهم⁉"

واستنكرت اتهامها بالتطاول على النبي محمد قائلة: "وين التطاول على النبي؟ حدده بالضبط بعدين ترى السب سهل جدا." في حين افتتح ناشطون وسماً خاصا لمهاجمة الشمري بسبب تغريداتها.

وعلق إمام الحرم المكي السابق، الشيخ عادل الكلباني، على ما أدلت به الشمري قائلا: "الله شلّ يدها وأعم بصرها واجعلها عبرة يا واحد يا قهار" في تغريدة رددها الكثير من متابعيه، ما دفع الشمري إلى الرد بالقول: "آخر الدواء الكي. سأقيم دعوى قضائية على الكلباني لأنه دعى علي بتهمة لم أقترفها ولم يتبين وأساء لي وأجج الرأي العام ضدي."

أما الكلباني فرد على حسابه بتويتر قائلا: "ليتها تفعل" في حين قال الداعية السعودي، محمد النجيمي: "ما نسب إلى سعاد الشمري من قولها من أغبى الأقوال ان تربية اللحية مخالفة للمشركين إن كان قولها عن علمٍ فهو ردة يجب استتابتها من الجهات المختصة، فإن تابت في المدة المحددة شرعا، وإلا أقيم عليها حد الردة، وإن كانت جاهلة فتعلم فإن أعلنت عن رجوعها عما قالت و إلا فتتأكد ردتها."

من ناحيته، دعا الشيخ عبدالعزيز الطريفي إلى إقامة الحد على المعتدين على الله ورسوله.

وقال"الطريفي": "لو أقيم حد الردة على معتد واحدٍ على الله ونبيه صلى الله عليه وسلم، لما تكرر التعدي مراراً ولما وُجدت الأقلام التي تستخف بذلك".

ويكيليكس - صحيح

20/01/2014 | ( 1 ) -
انا لاارى ان ماتقوله الشمري غلط فهو صحيح - وسواء كان الرسول ص مربي او حالق اللحية فالله امر بمخالفة المشركين بالعقائد وليس امور اللبس وامور الحياة وطبعا الافضل عدم المبالغة بالتشبه لان كل بيئة لها ثقافتيها وتفكيرها لكن انا مش شايف انو الي بتقوله الشمري خطأ في شيء - مين قال ان حلق اللحية تشبه بالمشركين -

* -

20/01/2014 | ( 2 ) -
؟؟؟

.... - اللهم صلي على سيدنا محمد

20/01/2014 | ( 3 ) -
طريقة طرحها للسؤال كانت خاطئة واسلوب المقارنة لديها غير مناسبة وليست بمكانهاا وقد تعدت الحدود الدينية والادبية وانا اشكك في كلامها والى ما ترمي .....؟؟؟!!!

-

20/01/2014 | ( 4 ) -
؟؟؟

معجب كوين - ---

20/01/2014 | ( 5 ) -
عليها من الله ما تستحق

ابو الكواليس - غريب

20/01/2014 | ( 6 ) -
عندما يعجب انسان بشخصية انسان اخر مثل مغني او ممثل فانه يحاول قدر المستطاع ان يقلده بلبسه بكلامه بابتسامته بل بتفاصيل ادق من ذلك فما بالكم عندما نعجب بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام ونحب ان نقلده كيف كان ياكل يتكلم ينام يلبس عندها نسمع اصوات المنتقدين والمتفلسفين اما لو قلد شخص مغني فهذه تعتبر حرية ثانيا:في الجيش مثلا هنالك امر بحلق اللحية وهنالك عقوبة على من يخالف لانه امر لماذا عندما نسمع امر من الرسول باطلاق اللحية يصبح الموضوع مستنكر وبعدين من قال ان اطلاق اللحية لمخالفة المشركين , ارجعوا الى المذاهب الاربعة وحكم حلق اللحية تحياتي