السودان : 58 قتيلاً واصابة 100

mainThumb

18-04-2014 06:01 PM

السوسنة - أعلن مسؤول برنامج المساعدة الإنسانية في بعثة الأمم المتحدة طوني لانزر الجمعة أن هجوماً استهدف قاعدة للأمم المتحدة في جنوب السودان تضم لاجئين الخميس، أسفر عن مقتل 58 شخصاً وإصابة 100 آخرين.

وقال لانزر للوكالة: "تم ايجاد 48 جثة لنساء وأطفال ورجال داخل القاعدة، فيما وجدت 10 جثث لمعتدين خارجها، لتصل الحصيلة 58 شخصاً لكنها قد ترتفع أكثر خاصة أن هناك 100 جريح، من بينهم حالات خطيرة". وأضاف "لجأت مجموعة من 350 مسلحاً شاباً بثياب مدنية إلى العنف المفرط لاختراق محيط القاعدة في مدينة بور، ثم فتحوا النار على المدنيين الخائفين بهدف قتل أكبر عدد ممكن".

وتابع مسؤول برنامج المساعدة الإنسانية في البعثة الأممية في جنوب السودان "حين اتضح لنا أننا نتعرض لهجوم سارعنا إلى الرد، وقد أنقذ الرد السريع لقوات حفظ السلام كثيرين".

يذكر أن الأسبوع الماضي كان الأكثر قتامة في تاريخ جنوب السودان، حيث شهد الهجوم على القاعدة بالإضافة إلى الأعمال الوحشية التي حدثت في "بنتيو" شمالاً.

واندلع النزاع في جنوب السودان الذي دخل في "عصر الثأر"، في 15 ديسمبر (كانون الأول) بين القوات الموالية للرئيس سيلفا كير والمتمردين الموالين لنائب الرئيس السابق رياك مشار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد