3 مستشفيات إماراتية للسوريين بالأردن

mainThumb

18-04-2014 08:01 PM

السوسنة - أكد نائب قائد فريق الإغاثة الإماراتي سيف محمد بن سليمان بأن دولة الإمارات العربية المتحدة نفذت مشاريع غذائية وصحية إغاثية للاشقاء اللاجئين السوريين في مراكز تجمعهم في مختلف مناطق الأردن.

وأوضح خلال مشاركة فريق الإغاثة الإماراتي في الأردن برئاسة بن سليمان وحضور عبدالله الملا في ورشة عمل نظمتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في فندق لاندمارك بعمّان الخميس، أن هذه المشاريع شملت بناء مستشفى ميداني ومستشفيين متحركين للاجئين السوريين في محافظة المفرق تستقبل يومياً أكثر من 800 مريض.

وأوضح أنه تم كذلك بناء 3 مراكز استقبال للاجئين السوريين في نقاط العبور على طول الحدود الأردنية السورية، مجهزة بالكامل بالخدمات وسيارات الإسعاف والحافلات والمركبات، بالإضافة لمئات الألوف من الطرود الغذائية والصحية التي تم توفيرها من السوق الأردنية.

وشارك في ورشة العمل الأجهزة والإدارات والمؤسسات الأردنية كافة المعنية في مساندة وتنظيم شؤون اللاجئين السوريين.

وقال بن سليمان أن دولة الامارات العربية المتحدة ومنذ بداية الأزمة السورية وبناء على توجيهات كريمة من قيادة الدولة وحكام الإمارات كانت الجهود الكبيرة لمساعدة الأشقاء السوريين من خلال المتابعة الرسمية من قبل مسؤولي الدولة والتي رافقها حملات شعبية وإعلامية فعّاله ومتميزة لدعم اللاجئين السوريين.

وأضاف ان هذه الجهود والحملات تُرجمت من خلال تواجد وفود المؤسسات والهيئات والجمعيات الخيرية الإماراتية في الأردن لتنفيذ مشاريع وبرامج إغاثية شاملة ومتنوعة للاجئين السوريين.

وأضاف بأن المساعدات والمشاريع التي نفذتها دولة الإمارات العربية المتحدة تنوعت من خلال هيئاتها ومؤسساتها المتعددة لصالح اللاجئين السوريين في الأردن والتي واكبت حاجاتهم وأولوياتهم، من خلال توجيه الدعم لمخيم الزعتري الاردني.

وأضاف أنه تم تسيير عشرات القوافل البرية وطائرات الإغاثة الغذائية والصحية من الامارات.

كما أشار بن سليمان بأنه في مرحلة لاحقة ونتيجة تزايد اعداد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري وفي الأردن بشكل عام لأرقام كبيرة وقياسية كانت حاجة الاردن للمساندة في بناء مخيمات متكاملة أخرى للاجئين السوريين، الأمر الذي استجابت له الدولة بإنشاء المخيم الاماراتي الاردني للاجئين السوريين في منطقة مريجيب الفهود التي تبعد 22 كلم شرقي المنطقة الحرة في محافظة الزرقاء، حيث يستوعب المخيم في مرحلته الأولى حالياً 4 آلاف لاجئ وجرى التوقيع على تنفيذ المرحلة الثانية التي تستوعب نحو 6 آلاف لاجئ التي ستكون جاهزة نهاية مايو (أيار) المقبل.

كما أكد بن سليمان على اهمية توحيد الجهود والتنسيق مع كافة المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية بالتعاون مع إدارة شؤون اللاجئين في الأردن والجمعيات الخيرية والانسانية المعنية.

وأثنى بن سليمان على دور السفارة بعمّان التي شكلت طوال الفترة الماضية مظلة داعمة لتنسيق وتوحيد الجهود بهدف تقديم الخدمة الأفضل وإيصال المساعدات لمستحقيها من اللاجئين السوريين.

من جهتها، أشادت جميع المنظمات الدولية والمؤسسات الأساسية التي شاركت في الإجتماع بجهود وخبرة دولة الامارات العربية المتحدة في مساندة ودعم اللاجئين السوريين، ودعت إلى الاستفادة من التجربة والاطلاع على خبرة وتنظيم الإمارات في تنفيذ المشاريع والبرامج المتعددة لصالح اللاجئين السوريين في مختلف انحاء المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد