إغلاق المراكز الثقافية يدخل حيز التنفيذ

mainThumb

01-08-2014 01:10 AM

عمان - السوسنة -  دخل اليوم قرار وزارة التربية والتعليم  بحظر المراكز الثقافية حيز التنفيذ , وبذلك تنتهي المهلة المعطاة لأصحاب المراكز الثقافية لتصويب اوضاعهم القانونية والتي حددت بنهاية تموز الحالي , حيث شدد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات على موقفه الحازم بمنع ترخيص وعمل المراكز المبنية على المناهج المقررة في الوزارة والسماح بإعطاء دورات ليس لها صلة بالمناهج .

 
    وكان الذنيبات قد صرح سابقا أن عمل هذه المراكز  مخالف للمادة 2 من قانون التربية والتعليم لسنة 1994 وتعديلاته والمادة 2 من نظام المراكز الثقافية لسنة 2008 والمادة 9 /ج من تعليمات المراكز الثقافية لسنة 2009، والتي تحرم على المراكز الثقافية اعطاء دروس التقوية المبنية على المناهج للطلاب وخاصة الثانوية العامة التوجيهي .
 
    وشهدت الفترة التي سبقت دخول القرار حيز التنفيذ لقاءات واجتماعات تشاورية  مابين الوزارة  ومختلف الأطراف المعنية وعلى رأسها لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية برئاسة النائب الدكتور محمد القطاطشة , ونقابة اصحاب المراكز الثقافية , كما دخل على خط التشاورات نقابة المعلمين .
 
   ويرى ممثلين عن نقابة أصحاب المراكز الثقافية  الخاصة أن القرار سيمس مايقارب 2500 موظف من غير المعلمين , مما سيؤثر على الأوضاع المادية ل 25 الف مواطن في مختلف مناطق المملكة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد