الاميرة هيا تفتتح ملتقى زايد بن محمد التراثي

mainThumb

28-01-2015 10:41 PM

السوسنة - افتتحت حرم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، الاربعاء، فعاليات ملتقى زايد بن محمد العائلي المقام في منطقة الخوانيج الأولى بمدينة دبي.

وتنظم الفعاليات التي تستمر حتى منتصف اذار المقبل، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

وأثنت سمو الاميرة هيا على المحتويات الفريدة للمتحف الذي يضم بين جنباته مفردات التراث بكل تفاصيله ابتداء من البيت التقليدي وحياة البدو والبيئة البحرية التي عاشها الأجداد والآباء بدولة الامارات العربية المتحدة مشيدة بفكرة المتحف الهادفة إلى تعزيز قيمة التراث في نفوس الزائرين وتعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على العادات والتقاليد الموروثة.

وعبرت عن تقديرها للجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تنظيم الحدث.

وتضمنت جولة سمو الأميرة هيا في المنطقة التراثية زيارة منطقة الخور التي تضم عددا من الفعاليات التراثية، والسوق الشعبي الذي يضم 120 محلا تجاريا بكامل محتوياتها القديمة وركن الأكلات الشعبية والساحات الترفيهية والأكشاك وما تحتويه من عطور وملابس وإكسسوارات ومختلف أنواع الهدايا والمأكولات والألعاب الشعبية.

من جانبها ثمنت المدير التنفيذي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى منى بالحصا الدعم الكبير الذي تقدمه سمو الأميرة هيا، للحدث مما كان له الأثر الفعال في إنجاح الفعاليات بما يتناسب والمكانة التي وصل إليها الملتقى منذ انطلاقته قبل ست سنوات.

ويرمي الملتقى إلى تأصيل القيم الاجتماعية والعادات الموروثة وفتح آفاق جديدة أمام الأسر المنتجة من أجل التطوير والإبداع. - (بترا)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد