النسور : التحدي الابرز الذي نواجهه محاربة الارهاب

mainThumb

04-03-2015 04:35 PM

السوسنة - اقام رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مأدبة غداء الاربعاء تكريما لرئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني والوفد المرافق حضرها رئيس مجلس الاعيان ورئيس المجلس القضائي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي وعدد من الوزراء .

ورحب النسور برئيس الحكومة الليبية المؤقتة ،مؤكدا ان جلالة الملك عبدالله الثاني اوعز له بوضع جميع الامكانات والخبرات الاردنية بتصرف الاشقاء الليبيين وقال " جلالة الملك والحكومة تضع بين ايديكم الخبرات والكفاءات الاردنية برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة " .

واعرب عن الامل بان يحظى الشعب الليبي الشقيق بالأمن والاستقرار وان يخرج قويا من هذه المحنة .

واكد النسور ان الاردن عمل منذ بدايات تأسيسه على الاستثمار بالعنصر البشري حتى اصبح الانسان الاردني هو الثروة الحقيقية لهذا البلد ،لافتا الى ان الاف من الاردنيين اسهموا في بناء بلدهم الثاني ليبيا .

كما اكد ان التحدي الابرز الذي يواجه المملكة حاليا هو محاربة الارهاب الذي اصاب الاردن مثلما اصاب ليبيا ،لافتا الى اهمية تطهير الاسلام من هؤلاء الذين يقومون بأعمال باسم الاسلام وهو منهم براء .

من جهته ثمن الثني الدعم والمساندة التي قدمها الاردن للشعب الليبي مثلما اشاد بحكمة جلالة الملك في قيادة الاردن والمحافظة على امنه واستقراره في هذا الاقليم المضطرب .

وابدى رغبة الجانب الليبي في الاستفادة من الخبرات والتجارب الاردنية لبناء المؤسسات في ليبيا ،لافتا بهذا الصدد الى ان النظام السابق في ليبيا لم يعمل على بناء اجهزة الدولة بشكل مؤسسي مما اسفر عن وجود قطاعات دون المستوى المنشود خاصة التعليمية والصحية داعيا الدول العربية التي تعيش في اجواء الامن والاستقرار الى دعم الشعب الليبي لمواجهة الظروف والتحديات التي يمر بها .--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد