الاميرة بسمة تشيد بجهود المرأة بالعمل التطوعي

mainThumb

04-03-2015 05:43 PM

عمان – السوسنة - ناقشت قيادات نسائية من الاتحاد النسائي العام, أهم الإنجازات والأنشطة والتحديات التي تواجه الاتحاد, بالإضافة لخطط عمل المرحلة المقبلة, خلال لقائهن سمو الاميرة بسمة بنت طلال في مقر الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية الاربعاء.
 
وشخصت القيادات النسائية أهم التحديات التي تواجه عمل الاتحاد في مختلف مناطق المملكة ومن أهمها تسويق منتجات الجمعيات, وتحديات اللجوء السوري وآثاره على المجتمعات المحلية بالإضافة لعدم كفاية مشاريع بناء القدرات.
 
واشادت سمو الاميرة بسمة بعمل الاتحاد في مختلف مناطق المملكة والجهود التي تقوم بها المرأة في ميادين العمل التطوعي.
 
وأبدت سموها تفهمها للتحديات التي تواجه الاتحاد داعية للبناء على ما تم إنجازه ومواجهة كل المعيقات للوصول إلى الأهداف السامية في خدمة الوطن.
 
وقالت رئيسة الاتحاد النسائي العام للمرأة نهى المعايطة ان أهم إنجازاته خلال المرحلة الماضية تتمثل في الاتفاقية المبرمة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتقديم منح للجمعيات الأعضاء لإنشاء مشاريع إنتاجية وخدمية بلغ عددها حتى الان 55 مشروعا, وتوقيع اتفاقية مع السفارة البريطانية لتدريب الأعضاء في المجالس البلدية والتي استفاد منها قرابة 800 شخص حتى الآن.
 
ودعت لانشاء مشاريع لمواجهة مشكلة تسويق المنتجات والعمل على الخروج من الإطار التقليدي.
 
وشددت أمين عام اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلوى النمس على تشبيك العمل مع المؤسسات الداعمة مثل وزارة العمل من أجل الوصول إلى اتفاقيات لتسويق منتجات الجمعيات.
 
وكشفت عن إنشاء ائتلاف جديد يشارك به عدد من مؤسسات المجتمع المدني بعنوان "معا... للوطن" والذي يهدف إلى نشر ثقافة مجتمعية ضد الاقصاء والتطرف مشيرة الى أن باب المشاركة في هذا الائتلاف مفتوحة للجميع. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد