بحث تعزيز التعاون بين اليرموك ولوند السويدية

mainThumb

05-05-2015 03:36 PM

السوسنة - التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى بمدير مركز الدراسات في جامعة لوند السويدية الدكتور هنري دياب ، حيث تم بحث تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين.

وثمن الدكتور الموسى في بداية اللقاء جهود الدكتور دياب بتوطيد أواصر التعاون الأكاديمي بين الجامعتين في مختلف المجالات، مشيراً إلى إمكانية إيفاد المزيد من طلبة اليرموك لاستكمال دراستهم لمرحلة الدكتوراه في جامعة لوند السويدية في تخصصات هندسة العمارة والهندسة الصناعية والميكانيكية والطب، حيث تحظى جامعة لوند بسمعة علمية متميزة في هذه المجالات.
وأكد استعداد اليرموك لعقد ورش عمل مشتركة وتبادل الزيارات العلمية، بالإضافة لاستقبال طلبة لوند للالتحاق ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها وذلك بموجب اتفاقية التعاون العلمي الموقعة بين الجامعتين.

الدكتور دياب شكر جامعة اليرموك على تعاونها الكبير, مشيراً إلى استعداد جامعة لوند لتوسيع مجالات التعاون المشترك بين الجامعتين بما يخدم العملية التعليمية والبحث العلمي ومجال قبول الطلبة لدرجة الدكتوراه.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والإدارية وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ورئيسة قسم هندسة العمارة,  ومديرا مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية ودائرة العلاقات العامة والإعلام.
 
وخلال برنامج الزيارة قام الضيف بجولة في قسم هندسة العمارة رافقه فيها الدكتور عدنان الصمادي والدكتورة آن الغرايبة، حيث استمع لشرح عن نشأة القسم والمختبرات العلمية الموجودة فيه  وتطلعاته المستقبلية وآفاق التعاون العلمي مع جامعة لوند.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد