موجة حارة هذا الأسبوع والأرصاد تحذر ..

mainThumb

24-05-2015 03:08 PM

السوسنة - قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي، ان المملكة ستتأثر تدريجيا بكتلة هوائية حارة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اعتبارا من الاحد لترتفع تدريجيا الاثنين والثلاثاء والاربعاء وتبلغ ذروتها الخميس.

واضاف سماوي الاحد، انه من المتوقع أن تسجل الحرارة خلال الفترة المذكورة في العاصمة عمان ما بين 33 الى 35 درجة مئوية، بينما من المتوقع ان تسجل الخميس من 36 الى 37 درجة مئوية.

وقال ان الموجة الحارة تأتي مع تواجد مرتفع جوي مؤثر على شمال السعودية ترافقه رياح جنوبية شرقية حارة وجافة مع تواجد منخفض حراري فوق صحراء سيناء يرافقه رياح جنوبية غربية، متوقعا أن تصل درجات الحرارة ذروتها، يوم الخميس في الاغوار والعقبة بحيث تسجل من 42 الى 44 درجة مئوية.

وفي هذه الفترة تسود اجواء حارة في مختلف مناطق المملكة مع رياح جنوبية غربية معتدلة تنشط في ساعات المساء وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذر سماوي من خطر تأثير الموجة الحارة بالتعرض المباشر لأشعة الشمس، لاسيما وقت الظهيرة، الامر الذي يستوجب الاكثار من شرب الماء والسوائل، كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بعد الظهر نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح.

وتتوقع دائرة الارصاد الجوية ان تبدأ الكتلة الهوائية بالانحسار يوم الجمعة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود لمعدلاتها، وتصبح الاجواء يوم الجمعة معتدلة في المناطق الجبلية وحارة نسبيا في منطقتي الأغوار والعقبة.

كما تتوقع الدائرة أن تبلغ درجات الحرارة يوم الجمعة في العاصمة عمان ما بين 29 و 30 درجة مئوية، علما بأن معدل العاصمة في مثل هذا الوقت من السنة يبلغ 5ر29 درجة مئوية. بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد