الكباريتي يطالب الجهات المعنية بتحديد المواصفات والمقاييس

mainThumb

25-05-2015 12:26 PM

السوسنة - اشاد رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي بمؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء على الدور الوطني الذي تقومان به للحفاظ على سلامة وجودة البضائع والمنتجات التي تدخل الى السوق المحلية وحماية المواطن والاقتصاد الوطني.

وقال الكباريتي في بيان صحافي الاثنين ان مؤسستي المواصفات والمقاييس والغذاء والدواء تحتاج الى الدعم المادي والمعنوي من القطاعين العام والخاص لضمان استمرارهما بالمحافظة على سلامة كل ما يصل الى المستهلك الاردني.

واكد إن القطاع التجاري يثق بمؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء كونهما من المؤسسات الرائدة على مستوى المنطقة ضمن مجالهما ويدعم اجراءاتهما للمحافظة على صحة وسلامة كل ما يدخل المملكة من مستوردات وبضائع من الخارج.

وطالب الكباريتي الجهات المعنية بتحديد المواصفات والمقاييس والانظمة الناظمة لعلاقة القطاع الخاص مع مؤسسة الغذاء والدواء والموصفات والمقاييس بوضعها بصورة واضحة ولا تحتمل التفسير والتأويل بما يضمن سلاسة التعامل ما بين القطاع الخاص مع تلك الجهات بالاضافة الى توفير الوقت والجهد على التاجر والمؤسسة بتفسير تلك التعليمات والمواصفات والمقاييس.

واشار الى ان بعض الخلافات التي تحصل مع القطاع الخاص يكون احد اسبابها عدم وضوح تلك الاجرءات والتعليمات التي تأخذ وقت كبير في تفسيرها بالاضافة الى تعدد وجهات النظر فيها.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد