خوجة رئيساً للائتلاف السوري المعارض لدورة ثانية

mainThumb

03-08-2015 12:56 PM

السوسنة - حافظت الهيئة الرئاسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية، على تشكيلتها الكاملة بعد فوز أعضائها في الانتخابات التي جرت فجر اليوم الإثنين، في مدينة اسطنبول التركية (مقر الائتلاف).

 

وأفاد مراسل الأناضول أن الانتخابات جاءت في ختام اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف في دورته الـ23 ، والمؤلفة من 106أعضاء، بعد انسحاب العضو الممثل للجان التنسيق المحلية.
 
وتنافس على منصب رئيس الائتلاف كل من خالد خوجة (الرئيس السابق)، وعضو الائتلاف موفق نيربية؛ حيث تقدم خوجة بفارق 21 صوتا من بين الأصوات المقبولة، وحصد 59 مقابل 38 لـ"نيربية".
 
وفاز، حسب مراسل الأناضول، كل من محمد يحيى مكتبي بمنصب الأمين العام وهشام مروة ومصطفى أوسو ونغم غادري كنواب للرئيس، في دورتة الرئاسية الثانية والأخيرة (مدتها 6 أشهر).
 
وعلى صعيد الهيئة السياسية المعنية بتمثيل الائتلاف في المؤتمرات والمفاوضات ومتابعة الشؤون المستعجلة، والتي تضم 19 عضو، فقد تم انتخابها أيضاً، وضمّت كلاً من: أنس العبدة، وصلاح درويش، وفؤاد عليكو، وموفق نيربية، وعبد الأحد صطيفو، ونذير الحكيم، ورياض الحسن، وسهير الأتاسي، ومحمد جوجة، ومحمد قداح، ونصر الحريري، وواصل الشمالي، وهيثم رحمة، وحسان الهاشمي، وخطيب بدلة، وبدر جاموس، وأحمد تيناوي، وهادي البحرة، وفايز سارة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد