منتخبنا ينجو من خسارة قاسية ..

mainThumb

03-09-2015 09:20 PM

السوسنة - أنقذ عامر شفيع حارس مرمى منتخبنا الوطني النشامى من فضيحة مدوية بعدما أنقذ مرماه من 5 أهداف محققة على الأقل أمام قيرغيزستان في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي واحتضنها ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من التصفيات الاسيوية المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (مونديال روسيا 2019) ونهائيات أمم أسيا في الإمارات عام 2018.

 

وتابع اللقاء، الخميس، رئيس اتحاد الكرة الامير علي ابن الحسين وأعضاء الاتحاد بالإضافة إلى أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية السيدة لانا الجغبير وسفير قيرغيزستان وجمهور قليل لا يتجاوز الـ5 الاف متفرج.

 

وبهذا التعادل رفع منتخبنا الوطني رصيده إلى 4 نقاط بينما أنفرد منتخب أستراليا بالصدارة بعد فوزه الخميس أيضا على بنغلادش 5-صفر.

 

وكان منتخبنا قد استهل مشواره بالتصفيات بالفوز على طاجكستان خارج الديار في شهر حزيران الماضي 3-1.

 

الأردن (صفر) قيرغيزستان (صفر)

 

فرض منتخبنا الوطني أفضليته الميدانية على مجريات اللقاء من الدقائق الأولى بفضل تحركات كل من بهاء عبد الرحمن ومحمود مرضي وحسن عبد الفتاح ومنذر أبو عمارة وعدي الصيفي، ومن الاطراف كل من عدي زهران ومحمد الدميري لكن عاب على النشامى الفعالية الهجومية خصوصا أنه اعتمد على حمزة الدردور كمهاجم وحيد الامر الذي غيب خطورة المنتخب رغم الاستحواذ على الكرة.

 

الطلعات الهجومية لمنتخبنا بدا عليها الاستعجال وسوء التركيز وقلة الكثافة الهجومية حث كانت الكرات قطوعة على مشارف منطقة الجزاء لمرمى بافل متياش، لينتظر منخبنا حتى انتصاف الشوط الأول ليهدد مرمى قيرغيزستان من خلال تسديدة لمنذر أبو عمارة حادت عن المرمى، قبل ان يعود أبو عمارة ويسدد الكرة من داخل المنطقة ارتدت من المدافعين لحساب ركنية

 

في الجانب الاخر ورغم التكتل الدفاعي للضيوف إلا أن لاعبوا قيرغيزستان نجحوا في اختراقات دفاعات منتخبنا وتهديد مرمى عامر شفيع وظهروا بشكل مغاير للتوقعات وكانت أخطر الفرص رأسية فيتاليج لكس لكنها علت المرمى، قبل أن يعاود لكس ويواجه المرمى لكن عامر شفيع الذي ضيق عليه بخروجه عن مرماه أبعد الخطورة في الوقت المناسب، وتصدى عامر شفيع لتسديدة ادجار برناردت والتي جاءت من خارج منطقة الجزاء لينقذ مرماه من هدف محقق، وعاود لكس وسدد كرة قوية من خارج المنطقة أرتقى ها شفيع وأبعدها لحساب ركنية.

 

فيما تبقى من وقت واصل منتخبنا محاولاته لاختراق دفاعات قيرغيزستان لكن دون جدوى وانتهت الهجمات التي شنها لاعبونا على مشارف منطقة الجزاء بينما كاد مهاجم قيرغيزستان لكس ان يفتتح التسجيل حينما سدد الكرة من أمام المرمى لكن عامر شفيع تألق وتصدى للكرة قبل أن تعود الكرة وتصل إلى انتون زملانوكين الذي سددها بقوة على يمين شفيع لكن الاخير قال كلمته ومنع الكرة من دخول الشباب ليتواصل التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الاول.

 

الشوط الثاني

 

تحسن أداء منتخبنا الوطني في الشوط الثاني عن سابقه بعد الزج بكل من عبد الله ذيب وثائر البواب بدلا من عدي الصيفي وحمزة الدردور حيث واصل منتخبنا البحث عن المنافذ لاختراق دفاعات الضيوف بينما كانت أخطر الفرص حينما سدد عبد الله ذيب كرة قوية من ضربة حرة مباشرة علت مرمى الضيوف ينما الغى حكم اللقاء هدفا لحسن عبد الفتاح بحجة التسلل، وسدد عبد الله ذيب كرة صاروخية مرت بجوار القائم الايمن لمرمى متياش

 

منتخب قيرغيزستان واصل نهجه الدفاعي والاعتماد على الجمات المردة وزج مدربة بورقة كرسان شيراتوف و رسلان اميروف بدلا من فركات مصعبكوف و فيتاليج لكس ليواصل منتخبنا محاولاته نحو المرمى لكن دون فعالية حقيقية على المرمى باستثناء تسديدة ثائر البواب بأحضان حارس الضيوف.

 

وعاود عامر شفيع وتألق حينما استلم البديل رسلان اميروف الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافعين ليواجه المرمى ون على خط الـ6 سدد الكرة إلا أن شفيع أبعدها عن المرمى منقذا منتخبنا من جديد، ليزج المدير الفني لمنتخبنا بأخر أوراقه ويشرك ياسين البخيت بدلا من منذر أبو عمارة.

 

الوقت مر سريعا على منتخبنا الذي ظهر في أداء لاعبيه الاستعجال بينما كان المنتخب الضيف بنف1 طلعاته الهجومية بهدوء في محاولة لإهدار القوت الامر الذي اجبر لاعبي المنتخب للتراجع نحو مناطقهم في بعض الاحيان، فيما واصل عامر شفيع مهمة انقاذ مرمى منتخبا حينما تصدى لصاروخية ادجار برناردت بينما اهدر محمود مرضي الكرة من أمام المرمى وسددها في العلالي في أخطر فرص منتخبنا الوطني على الاطلاق.

 

الدقائق لاخيرة لم تشهد الكثير من الهجمات من الجانبين رغم محاولات منتخبنا التي انتهت على مشارف منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وليرفع منتبنا الوطني رصيده إلى 4 نقاط.

 

مثل المنتخب الوطني: عامر شفيع، انس بني ياسين، ابراهيم الزواهرة، عدي زهران، محمد الدميري، بهاء عبد الرحمن، محمود مرضي، حسن عبد الفتاح، منذر ابو عمارة، عدي الصيفي، حمزة الدردور.

 

ومثل: قيرغيزستان: بافل متياش، فاليري كيتشن، دانييل تاغو، فكتور ماير، ازامات بيماتوف، مرلان مورزاييف، فيتاليج لكس، بكتيار دويشوبيكوف، فركات مصعبكوف، انتون زملانوكين، ادجار برناردت.

 

وأدار اللقاء: محمد بن يعقوب من ماليزيا حكم الساحة، مساعد اول سيفانيسان مونياندي من ماليزيا، حكم مساعد ثاني محمد بن زين العابدين من ماليزيا، الحكم الرابع براتاب باتوال من الهند، مقيم الحكام عبد الرحمن الزيد من السعودية، مراقب المباراة اوميد جمالي من ايران. السبيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد