مالية النواب تلتقي خبراء برنامج سيجما ..

mainThumb

08-02-2016 05:54 PM

عمان - السوسنة - أكد رئيس اللجنة المالية النيابية عبد الرحيم البقاعي ان هيئة مكافحه الفساد وديوان المحاسبة تعدان الذراعين الرقابيتين لمجلس النواب في ايصال المعلومات الدقيقة والسليمة ولاسيما المتعلقة في العطاءات الحكومية .
 
واضاف، خلال اجتماع عقدته اللجنة، الاثنين، مع خبراء برنامج "سيجما" الممول من الاتحاد الاوروبي لمناقشة موضوع "الوقاية من الفساد في العطاءات الحكومية"، إنه يوجد في مجلس النواب لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق تعنى بدراسة الأمور المتعلقة بالفساد المالي والإداري في المؤسسات الرسمية العامة ومراقبة إجراءات مكافحة الفساد، كما تنظر في أي شكاوى تحال إليها من قبل المجلس.
 
وأشار البقاعي إلى أن اللجنة بصدد مناقشة تقارير ديوان المحاسبة خلال الأسابيع المقبلة من اجل الوقوف على بعض الممارسات المخالفة للقوانين والانظمة.
 
وأوضح أن برنامج "سيجما "يعمل شريك مع هيئة مكافحة الفساد من اجل اصلاح اي خلل في الانظمة المعمول بها بالعطاءات والشراء الموحد واللوازم الحكومية، مشيدا بجهودهم وثمن الخبراء أهمية هذا الاجتماع، مؤكدين أنه سيتم تزويد "مالية النواب" في نهاية شهر نيسان المقبل بملاحظاتهم حول العطاءات الحكومية والشراء الموحد واللوازم العامة من خلال إعداد مسودة تتعلق بهذا الأمر.
 
وقالوا ان هيئة مكافحة الفساد لديها استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، مؤكدين ان برنامج "سيجما" يساعد على تنفيذ تلك الاستراتيجية ولا يقوم بصياغة التشريعات وانما المساعدة في اعداد الخطط والبرامج. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد