البنتاغون: أوامر عسكرية بدمج تغير المناخ في كل شيء

mainThumb

08-02-2016 07:32 PM

السوسنة - أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أوامر عسكرية لكبار القادة العسكريين بدمج تغير المناخ في كل شيء يقومون به فعليا بداية من اختبارات الأسلحة، مرورا بتدريب القوات ووصولا إلى التخطيط للحروب والتدريبات المشتركة مع الحلفاء.
 
ووفقا للأوامر التوجيهية الجديدة، التي بثتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، الاثنين، فيتعين على القوات المسلحة الأمريكية إظهار "قدرة التغلب على المشاكل" والرد على التهديدات على أساس "العلوم القابلة للتنفيذ".
 
وذكرت الوزارة أن الجيش لن يتمكن من الحفاظ على الفعالية ما لم تتبع هذه التوجيهات حيث أمرت بإدخال هذا الأمر كروتين جديد، من خلال مجموعة واسعة من مجالس تغير المناخ ومجموعات العمل من أجل صهر تغير المناخ في "البرامج والخطط والسياسات".
 
وحدد البنتاجون تعريف قدرة التغلب على تغير المناخ بأنها "القدرة على الترقب والتحضير والتكيف مع الظروف المتغيرة والتحمل والرد والتعافي سريعا من العراقيل".
 
وجاء في توجيهات وزارة الدفاع الأمريكية للقادة من جنرالات وأدميرالات أن يقوموا بـ "دمج تأثيرات تغير المناخ في الخطط والعمليات وعمل التكامل بين إرشادات وزارة الدفاع وتحليلاتها بتخطيط القيادات المقاتلة من أجل تناول المخاطر المتعلقة بتغير المناخ والفرص عبر المجموعة الكاملة من العمليات العسكرية بما في ذلك التخطيط للحملات والعمليات والوحدات". - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد