بدء اعمال برنامج مهارات التفكير الابداعي الاردني الخليجي

mainThumb

29-05-2016 03:31 PM

السوسنة -  بدأت الأحد اعمال برنامج مهارات التفكير الابداعي الاردني الخليجي الذي ينظمه مركز اعداد القيادات الشبابية في المجلس الاعلى للشباب ومجلس دول التعاون الخليجي.
 
 
 
وقال رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي ان المجلس تربطه علاقات واتفاقيات شبابية مع مجلس التعاون الخليجي تهدف لتحفيز الشباب العربي في مجالات التفكير والابداع التي تحصنهم من التطرف والارهاب والانضمام الى المنظمات التكفيرية التي اتخذت من الدين الاسلامي الحنيف غاية في انتهاك حقوق الانسان وتدمير المجتمعات والاوطان العربية.
 
 
 
واضاف ان العلاقة الاردنية الخليجية في مختلف المجالات تدفع الاردن ودول الخليج لوضع برامج فاعلة في تحصين الشباب باعتبارهم النسبة العظمى من السكان خصوصاً ان الشباب فئة مستهدفة من قبل اعداء الأمة وتلك المنظمات، مشيراً الى حالة التهديد والتغرير التي يتعرض لها الشباب العربي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
 
 
 
كما تناول رئيس المجلس الاعلى اهداف الثورة العربية الكبرى التي مر على اطلاقها 100عام في ارساء قواعد العدالة واستقلال الامة، اضافة الى ما حققه الاردن من انجازات بعد استقلاله وما يشهده الوطن من أمن واستقرار رغم الازمات الاقليمية في المنطقة.
 
 
 
والقت الشابة الاماراتية خديجة بن ناصر كلمة المشاركين في البرنامج الذي تشارك فيه وفود من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الامارات وسلطنة عُمان كلمة قالت فيها ان الابداع والابتكار من ميزات العصر ما يدعو العالم العربي الى اطلاق طاقات الشباب وتهيئة الظروف المناسبة لهم في عقد مثل هذه البرامج ويلبي احتياجاتهم الفكرية والحياتية.
 
 
 
من جهته عرض الدكتور سالم الحسنات من المجلس الاعلى للشباب شرحاً عن عمل المجلس وبرامجه واهدافه منذ تأسيسه عام 2001 وسياساته الشبابية المحلية والخارجية مع الدول الشقيقة والصديقة وما انجزه المجلس في الاستراتيجية الوطنية للشباب الى جانب البرامج في المجال الرياضي.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد