المفرق: مستشفى النسائية والاطفال يعاني نقصا في الكوادر الطبية

mainThumb

29-05-2016 03:58 PM

السوسنة - قال مدير مستشفى النسائية والاطفال الدكتور هاني العليمات ان هناك نقصا في الكادر العامل في المستشفى ما يتطلب رفده بحاجاته من تلك الكوادر لتمكينه من القيام بواجباته الخدمية تجاه طالبيها من المواطنين واللاجئين السوريين على حد سواء.
 
 
 
واضاف  ان ضغط العمل في المستشفى جراء الاعداد الهائلة التي تراجع المستشفى لاسيما من اللاجئين السوريين لمختلف اقسام المستشفى رفع نسبة الاشغال الى 98 بالمئة الامر الذي يتطلب من وزارة الصحة ضرورة سد النقص الحاصل في الكوادر الطبية والتمريضية والادارية في مختلف اقسام المستشفى، لافتا الى ان هذه الحالة من شأنها في حال استمرارها التأثير سلبا على قدرة المستشفى لمواجهة الضغط الكبير الذي يواجه.
 
 
 
واكد العليمات حاجة المستشفى لربطه بشبكة الصرف الصحي للانتهاء من مشكلة الحفرة الامتصاصية اضافة لحاجاته للتحويل لمستشفى تعليمي لاسيما في ظل توافر كافة الشروط في هذا المجال، داعيا الى ضرورة استحداث قاعات تدريب في ظل وجود اعداد من الكوادر التمريضية من جامعات ال البيت والعلوم والتكنولوجيا واليرموك والهاشمية وطلبة الطب من مستشفى الملك عبدالله المؤسس.
 
 
 
وبين انه تم تحديث قسم المصبغة في المستشفى من خلال تركيب غسالات ونشافات حديثه ومتطورة وتحديث قسم المختبر وتزويده بأجهزة مخبرية حديثة اضافة الى حوسبة اقسام المستشفى بنظام حكيم لتسهيل انجاز معاملات المواطنين خلال تقدمهم للحصول على الخدمات الطبية، لافتا الى بدء العمل بتحديث قسم التعقيم ورفد قسم الحركة بسيارة اسعاف جديدة.
 
 
 
واشار الى ان عدد مراجعي المستشفى الذي يحوي 122 سريرا منذ مطلع العام الحالي بلغ 40372 الف مراجع منهم 2749 مراجع سوري، لافتا الى ان قسم الاسعاف والطوارئ استحوذ على العدد الاكبر من المراجعين والبالغ 28977 مراجعا منهم 1998 مراجعا سوريا في حين بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 11395 منهم 751 مراجعا سوريا، في حين بلغ عدد الادخالات للمستشفى 3873 حالة منها 696 حالة من السوريين.
 
 
 
ولفت الى ان عدد الولادات بلغت 1931 حالة منها 876 مولودا سوريا فيما بلغ عدد العمليات الجراحية 575 عملية منها 71 عملية لمرضى من اللاجئين السوريين.
 
 
 
يشار الى ان مستشفى النسائية والاطفال يشمل اقسام للتوليد والخداج والاطفال وطوارئ الاطفال واخر للنسائية في حين تشمل العيادات الخارجية اختصاصات النسائية والاطفال والحوامل وتنظيم الاسرة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد