البدء بتطبيق المسجد الجامع في الكرك

mainThumb

27-07-2016 01:57 PM

السوسنة - ناقشت مديرية الاوقاف في محافظة الكرك خلال اجتماع الاربعاء للائمة وخطباء مساجد المحافظة، الاجراءات التي تم اتخاذها لتطبيق تعليمات وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بشأن المسجد الجامع في مناطق المحافظة.
 
 
 
 
واكد مساعد محافظ الكرك محمد القطامين الذي ترأس الاجتماع، ان هذا المشروع الوطني الذي تعمل عليه الوزارة باعتماد المسجد الجامع في كافة مناطق المملكة سيرتقي بالخطاب الديني وايصال رسالة المسجد للمواطنين وحل مشكلة النقص في الائمة وخطباء المساجد التي تعاني منها مساجد المحافظة منذ سنوات طويلة.
 
 
 
 
 
وبين مدير اوقاف الكرك حمود الضمور ان المديرية اجرت دراسة شاملة لكافة مساجد المحافظة واختيار المساجد الرئيسة التي سيتم اعتمادها كمساجد جامعة في مناطق المحافظة آخذين بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة وتوسطها بين الاحياء السكنية ومساحة المسجد الجامع وطاقته الاستيعابية وتوفر وسائل التبريد والتدفئة وساحات الاصطفاف وقربها من التجمعات السكانية.
 
 
 
 
واشار الى ان المسجد الجامع سيقلص عدد المساجد التي كانت تقام فيها صلاة الجمعة من 185 مسجدا الى 160 مسجدا، وتعيين اصحاب الكفاءات والمؤهلات الشرعية الاكفياء القادرين على ايصال رسالة المسجد الصحيحة للناس.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد