الآلية الحوار تدعو الوساطة الأفريقية لاستئناف مفاوضات السلام

mainThumb

25-08-2016 08:02 PM

السوسنة - حثّت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني بالسودان (7+7)، الخميس، الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثامبو مبيكي على دعوة الأطراف السودانية من الحكومة والحركات المسلحة، لاستئناف التفاوض، للوصول لسلام في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور.
 
وأعلن عضو الآلية عبود جابر، في تصريحات صحفية، مواصلة الآلية اتصالاتها بالممانعين في الداخل والخارج، مؤكداً استمرار اجتماعات اللجان الأربع التي كونتها آلية (7+7)، توطئة لإعداد تقرير يمهِّد للمؤتمر العام.
 
إلى ذلك، التقى الأمين العام للحوار الوطني أ.د هاشم علي سالم، بمقر الحوار بقاعة الصداقة بالخرطوم، وفد حزب الأمة الإصلاح والتنمية برئاسة الأمين العام للحزب آدم إبراهيم آدم.
 
وقال الأمين العام لحزب الأمة الإصلاح والتنمية مولانا آدم إبراهيم آدم، في تصريحات صحفية بالمركز الإعلامي للحوار الوطني، بقاعة الصداقة، عقب اللقاء، إن حزبه وقف على مسارات الحوار الوطني ومراحله، واستمع إلى تنوير متكامل من الأمين العام عن الحوار الوطني.
 
وأكد التزام حزبه بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تؤسس للاستقرار والتنمية، مبيناً أن مؤتمر عام الحوار المقرر في العاشر من أكتوبر المقبل سيؤسس لصفحة جديدة في تاريخ السودان.
 
وقال آدم إن حزب الأمة الإصلاح والتنمية يتطلع إلى أن تكون مخرجات الحوار أساساً للدستور الدائم للبلاد، داعياً الممانعين إلى الانضمام للحوار الوطني، باعتباره حواراً عميقاً تناول القضايا التي تهم قطاعات الشعب السوداني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد