توضيح جديد من المومني حول حادثة السفارة

mainThumb

27-07-2017 09:55 AM

عمان - السوسنة - كشف وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني عن سبب تأخر الرواية الرسمية لحادثة السفارة الاسرائيلية مساء الاحد الماضي ، والتي قتل على إثرها مواطنين أردنيين على يد حارس اسرائيلي.
 
وطالب المومني في تصريح صحفي للتلفزيون الأردني الخميس المنتقدين، الى مشاهدة تجارب الدول الاخرى في الأحداث الأمنية ، والتي دعا إلى التقيد بها ، مبيننا أن هناك تأني من قبلها قبل الإعلان عن الرواية الرسمية في الاحداث الامنية المشابهة.
 
وأوضح المومني أن الأمن العام خرج بعد ساعتين من الحادث ببيان ، حول ما توصل اليه من معلومات حول الحادثة. متسائلا : هل كان علينا الخروج ببيان؟ ، وتخرج فيه معلومات غير دقيقة ثم يقال لنا اننا استعجلنا ؟ ، لقد كنا بإنظار المعلومات الدقيقة ، وكان علينا التأني.
 
وتابع المومني: "الحكومة استمعت الاربعاء إلى ايجاز من وزير الخارجية حول آخر تطورات القضية، حيث أن التحقيقات الشرطية انتهت ، واودعت للمدعي العام ، والذي سيدفع بدوره القضية الى القضاء .
 
وشدد المومني على ضرورة عمل خطة تحرك قانوني لما بعد الحكم الذي سيصدر عن القضاء الاردني. قائلا:" هناك خياراتنا متعددة ، ومنها التفاهم مع الدولة الاخرى (اسرائيل) ، أو من خلال النظام القضائي في الدولة الاخرى ، أو حتى النظام القضائي الدولي .
 
وأكد أن القضية لم تنته بأخذ افادة الدبلوماسي الإسرائيلي ، وانما كانت خطوة قانونية تمهيدا لخطوات اخرى .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد