الاردن يرفض السماح بعودة السفيرة وطاقم السفارة الإسرائيلية قبل محاكمة الضابط

mainThumb

27-07-2017 11:12 AM

عمان – السوسنة - قررت الحكومة عدم السماح بعودة السفيرة الإسرائيلية "عينات شلاين" وطاقم السفارة الى عمان قبل محاكمة ضابط الامن الإسرائيلي وفق مصادر رفيعة المستوى الخميس.
 
وقالت المصادر إن هذه الورقة تعد أحدى الاوراق الرابحة لإجبار إسرائيل على التحقيق مع القاتل وتقديمه للمحاكمة. 
 
وأكدت على أهمية أن تلتزم اسرائيل بالمسار القانوني في هذه القضية الجرمية التي توجب التقيد بالمعاهدات الدولية التي استندت فيها اسرائيل لمطالبتها بالسماح لضباط الامن القاتل بالمغادرة.
 
وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قال بأن الطريقة التي استقبل فيها القاتل فور عودته إلى تل أبيب غير مقبولة ومخجلة ومعيبة وكان يجب عليهم أن يحترموا القانون وأن يتعاملوا مع الموضوع على أنها جريمة ويتعاملوا معها كقضية جرمية ويسمحون بالتحقيق من أجل احقاق العدالة.
 
وأضاف أن الأردن تعامل مع القضية المؤسفة وفق القوانين الدولية لأن الأردن دولة تحترم نفسها وتحترم القانون الدولي وهي جزء من المجتمع الدولي، وبالتالي تصرفنا بما يعكس من نحن وبما يضمن قدرتنا على متابعة الحقوق لأن التزام القانون الدولي هو الذي يسمح لنا بمتابعة القضية.
 
وكان ضابط الامن الاسرائيلي القاتل اطلق النار على اردنيين اثنين ما ادى الى وفاتهما وذلك مساء  الاحد الماضي داخل منزل تابع للسفارة الاسرائيلية.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد