الإمارات تقدم 10 ملايين دولار لمواجهة الكوليرا باليمن

mainThumb

27-07-2017 11:28 PM

 السوسنة  - أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم منحة بقيمة 10 ملايين دولار لمساندة جهود منظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة مرض الكوليرا في اليمن.

 
وأكد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لدى لقاءه اليوم الخميس بدبي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس غيبريسوس، دعم الإمارات لمساعي المنظمة الرامية للقضاء على الكوليرا في اليمن.
 
وأعلنت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، مواصلتها توزيع المساعدات الغذائية العاجلة على ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بمنطقة ثبي بمديرية تريم بحضرموت اليمنية.
 
وقال رئيس فريق الهلال الإماراتي بحضرموت محمد المهيري إن هذه المساعدات الاغاثية تأتي تلبية لإحتياجات الأسر التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة وتخفيف معاناتها في المجالات الخدمية والإنسانية.
 
وقام فريق الهلال الإماراتي بتفقد الأعمال الانشائية، بمدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان السكنية بمدينة المكلا عاصمة حضرموت، بكلفة نحو 30 مليون دولار، للاطلاع على أعمال التشطيبات للمدينة المتوقع تسليمها منتصف الشهر المقبل.
 
وتأتي المدينة لمساعدة، متضرري كارثة سيول 2008 التي ضربت مناطق متعددة في حضرموت اليمنية وأدت إلى تدمير مئات المنازل وتشريد العائلات التي تسكنها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد