تويتر تخسر .. انخفاض في العائدات والقاعدة على حالها!

mainThumb

27-07-2017 11:33 PM

السوسنة -  أعلنت شركة تويتر أنها لم تتمكن من توسيع قاعدة مستخدميها. كذلك، شهدت عائداتها انخفاضا خلال الربع الماضي، مما أدى الى تراجع أسعار اسهمها قبل بدء تداولات السوق.

 
 
وأعلنت الشركة التي تجد صعوبة في مواكبة عالم التواصل الاجتماعي السريع التغير، تسجيل خسائر صافية بمقدار 116 مليون دولار في الربع الثاني، بالمقارنة بـ107 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.
 
والاهم من ذلك ان "تويتر" أعلنت أن قاعدتها من المستخدمين الفعليين شهريا لم تتغير، وبقيت عند 328 مليون، بالمقارنة بالأشهر الثلاث الأولى من السنة، مع ارتفاع نسبته 5% فقط عن العام الماضي.
 
وقالت إن العائدات في هذا الربع انخفضت بنسبة 5% بالمقارنة بالعام الماضي، لتصل الى 574 مليون دولار. كذلك، انخفضت عائدات الاعلانات بنسبة 8% لتصل الى 489 مليون دولار.
 
وانخفض سعر اسهم "تويتر" بأكثر من 9%، لتصل إلى 17,77% في تعاملات ما قبل السوق في بورصة نيويورك، عقب نشر البيانات. وقالت "تويتر" التي لم تعلن مطلقا عن تحقيق ارباح، إنها تحقق تقدما في تحسين منتجاتها، على أمل في أن يزيد ذلك من نموها، ويساعد في تحقيق الربحية.
 
وقد بنت قاعدة من المستخدمين الدائمين، بينهم عدد من المشاهير والصحافيين والشخصيات السياسية. وكان من المتوقع أن تسجل مزيدا من المستخدمين بعد انتخاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي يطلق الكثير من التغريدات يومياً.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد