التمييز تصادق على تسليم مدير التسليح في عهد صدام حسين للعراق

mainThumb

21-09-2017 01:05 PM

السوسنة - أعلنت هيئة النزاهة العراقية ، الخميس، عن مصادقة محكمة التمييز الاردنية على قرار تسليم المدان مدير عام مديرية التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع (عهد صدام حسين) إلى العراق.

 
وقالت الهيئة في بيان إن "جهودها وجهات إنفاذ القانون في العراق أثمرت عن مصادقة محكمة التمييز في المملكة الأردنية الهاشمية على قرار تسليم المدان الهارب (زياد طارق القطان) نائب الأمين العام والمدير العام لمديرية التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع إلى العراق"، مبينة ان "ذلك جاء بعد قيام هيئة النزاهة، وبالتعاون مع الجهات المعنية، بإعداد وتجهيز ملفات الاسترداد الصادرة بحقه، وإرسالها إلى الجانب الأردني".
 
وأَضافت، انه "على الرغم من متابعة الهيئة الحثيثة لهذا الملف ولسنوات عدة مع البلد الذي كان يأوي المدان (بولندا) إلا أن جهودها لم تفلح في حينها بسبب عدم تعاون الأخيرة"، معبرة "عن تقديرها العالي للتعاون الذي أبداه القضاء والادعاء العام الأردني".
 
واثنت الهيئة، "على الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في العراق ممثـلةً بالادعاء العام ووزارة الخارجية ومديرية الشرطة العربية والدولية في وزارة الداخلية والدائرة القانونية في وزارة العدل وسفارة العراق في عمان"، مشيرة الى انها تأمل أن "تتكلل تلك الجهود بالنجاح عبر الخطوة التالية المتمثـلة بتسليم المدان إلى العراق لغرض اتـخاذ الإجراءات القانونية والقضائية بحقـه".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد