لجنتان لوضع تعليمات جديدة لترقية اعضاء هيئة التدريس في البلقاء التطبيقية

mainThumb

22-11-2017 02:47 PM

السوسنة - قرر الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية تشكيل لجنتين برئاسة الاستاذ الدكتور غاندي انفوقة نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية لوضع مقترحات لتعليمات جديدة لترقية اعضاء هيئة التدريس في الجامعة.
 
وقد بين رئيس الجامعة بأن كل لجنة ستقوم بوضع الأسس الجديدة لترقية اعضاء هيئة التدريس في المجالات العلمية والانسانية بحيث تكون تعليمات لكل منها خاصة ان شعور غالبية اعضاء الهيئة التدريسية في التخصصات الانسانية كانوا يشعرون بالظلم من تعليمات الترقية المعمول بها حاليا مقارنة مع التخصصات العلمية.
 
وتأتي التعليمات الجديدة عند اقرارها مواكبة للتطورات العلمية والتحديث والتطوير حيث انه كان لابد من اعادة النظر في تعليمات الترقية المعمول بها حاليا واقتراح لتعليمات جديدة او تعديل على التعليمات المعمول بها حاليا.
 
فلأول مرة في تاريخ جامة البلقاء التطبيقية منذ انشائها عام 1997 سيتم فصل تعليمات الترقية بحيث تشمل التعليمات الجديدة للجوانب العلمية واخرى للجوانب الانسانية وسيتم دراسة مفصلة لتعليمات الترقية في كل الجامعات الاردنية وجامعات خارجية بحيث يتم الاستفادة منها في التعليمات الجديدة والتي ستشمل ايضا خدمة المجتمع والمشاركة الفاعلة في الجوانب الادارية واللجان المختلفة والعلاقة مع الطلبة وتقييمهم الى جانب الابحاث العلمية التي يتقدم بها عضو هيئة التدريس للترقية في الجانب العلمي او الجانب الانساني بحيث تغطي الترقية اهداف الجامعة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
 
واشار رئيس الجامعة بان جامعة البلقاء التطبيقية ستعمل خلال العام الجامعي 2017/2018 على التطوير الاكاديمي ووضع خطط جديدة للبكالوريوس ليتم بدء العمل بها مع بداية العام الجامعي 2018/2019 .
 
وبين رئيس الجامعة بأن الجامعة سقوم بنشر التعليمات الجديدة للترقية على موقعها الالكتروني في حالة اقرارها وتعميمها على كليات الجامعة في المركز والميدان.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد