المعلمين تنشر فيديو لحديث العتوم الذي أثار حفيظة النواب

mainThumb

26-04-2018 10:23 AM

عمان - السوسنة - نشرت نقابة المعلمين الخميس، كلمة عضو مجلس نقابة المعلمين حسن العتوم في مجلس النواب والتي انتقد فيها الحكومة بقوة.

 
وبحسب النقابة، لم تصدر لكلمته  أي إساءة لأحد، والتي أثارت حفيظة النائب عيسى الخشاشنة للدفاع عن الحكومة، متعهدة بنشر  حديث النائب الخشاشنة لاحقا.
 
وكان  رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب مرزوق الدعجة نفى تعرض أي من أعضاء مجلس نقابة المعلمين لاعتداء أثناء اجتماع للجنة ظهر الأربعاء لبحث مطالب المعلمين.
 
وقال الدعجة في بيان باسم اللجنة إن ما جرى هو العكس تماماً حيث حاول بعض أعضاء مجلس نقابة المعلمين الاعتداء على نواب حضروا الاجتماع، مؤكداً أن ما جرى لا يعبر عن صورة المعلم الأردني المشرقة.
 
وعبر الدعجة عن أسفه لتنصيب بعض أعضاء المجلس من مجلس النواب وكأنه خصم لمطالبهم، في حين أن مذكرة نيابية عريضة تبنت مطالب المعلمين وأكدت وقوفعها معهم، قائلاً: كان حرياً بوفد المعلمين عدم اختلاق المشاكل وإطلاق العنان للشتائم والإساءة للنواب ومحاولة الاعتداء على بعضهم.
 
وأوضح الدعجة بالتفصيل حيثيات ما جرى قائلاً: إن مجلس نقابة المعلمين خاطب المجلس حيال عدة مطالب على رأسها تعديلات ديوان الخدمة المدنية والبصمة، وقد أحال المجلس على الفور بإيعاز من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تلك المطالب إلى (4) من لجانه الدائمة وهي الإدارية والتربية والتعليم والصحة والعمل، وقد بدأت أولى الاجتماعات  الأربعاء بحضور وزير التربية والتعليم عمر الرزاز ووزير تطوير القطاع العام مجد شويكة ورئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات ورئيس وأعضاء مجلس نقابة المعلمين.
 
وأضاف أن مجلس النقابة بدأ بعرض مطالبه وسط تأييد نيابي ملحوظ، إلى أن تفاجأ الجميع بإساءة أحد أعضاء وفد النقابة للحضور وكيل التهم والشتائم عليهم، الأمر الذي تعامل معه النائب عيسى الخشاشنة بكل حصافة طالباً التوقف عن الإساءة، إلا أن وفد المعلمين غادر القاعة معلناً انسحابه قبيل الاستماع لردود الجهات الحكومية على مطالبهم.
 
وتابع الدعجة: لم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل وصل إلى محاولة الاعتداء على عدد من النواب في قاعة مجاورة للإجتماع، وصاحب المشهد إساءات وألفاظ يُستغرب أنها تخرج من ممثلي نقابة المعلمين.
 
 
وأكد الدعجة أن اللجنة الإدارية حريصة على دراسة مطالب المعلمين، وتؤكد أن زملائها في بقية اللجان ستبقي أبوابها مفتوحة لدراسة مطالبهم الحقة.
 
وشدد على أن مجلس النواب يجل ويقدر رسالة المعلم، ويقف إلى جانب مطالبه العادلة، ويبعث إليهم اليوم برسالة مفادها أن تحقيق مطالبهم أولوية لدى المجلس، وهي في طريقها إلى طاولة التوافق والحل. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد