النائب خوري يهاجم الوزير الغرايبة ويكشف تفاصيل سرّية

mainThumb

15-07-2018 01:11 PM

السوسنة - هاجم النائب طارق خوري وزراء في حكومة عمر الرزاز، قائلاً إن "عباءة الوطن كبيرة على بعض الوزراء، لا إرث لها ولا قضية لها ولا توجه وطنياً واضحة". 

وأضاف خلال كلمته في مناقشة بيان الثقة ظهر الأحد أن الوزير يجب أن يتم اختياره ضمن قائمة "رجالات وطن قبل أن يكونوا رجالات دولة".
 
وانتقد خوري اختيار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة، وقال " في عالم الاتصالات 20 % اتصالات و80 % حلول،  وتعني حكومة الكترونية وانظمة ومُلكية فكرية".
 
وأضاف "نأتي بوزير اتصالات ونعتقد أن الاتصالات هي الأهم"، مبيناً أنه "لا يملك خبرة في الاتصالات ولا التكنولوجيا قد يكون يسوّق حزمة جديدة بمعنى أنه شغل تسويق لا أكثر".
 
كما انتقد النائب طارق خوري حديث وزير الخارجية أيمن الصفدي بشكل مباشر، في إشارته إلى تصريحات أطلقها حول مشاريع إقتصادية أثناء وجوده في الصين.
 
وغمز خوري من قناة وزراء في الحكومة لتعيينهم صلة بالصفدي – وفق قول النائب - حيث اشار إلى حديث الوزير عن الثقافة والشباب في الصين وهو "كان له دور بتوزير وزيرة الثقافة وكان له دور في توزير وزير الشباب".
 
واضاف "كان له دور بمجيء الوزير السابق (بشير الرواشدة) ونفس الوزير جاء بسفير آخر معالي مكرم القيسي وهو دبلوماسي ناجح وكان خير من يمثل الأردن حيث يتواجد في الخارج منذ 10 سنوات ومن الصعب أن يدير الوزارة فكل علاقاته دبلوماسية".
 
وتساءل "لماذا ساهم في توزير وزير ومن ثم بعد 3 شهور قام بتوزير آخر".
 
وحجب النائب خوري الثقة عن الحكومة ليكون ثالث نائب يعلن حجبه الثقة عن الحكومة أثناء إلقائه خطاب الرد على البيان الوزاري.
 
وبرغم أن خوري أشار إلى أنه أجرى تصويت داخلي على مستوى قاعدته الانتخابية ورجحت كفة منح الثقة، إلا أنه إعتذر عن منحها بسبب أن الحكومة لها اتفاقية سلام مع إسرائيل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد