اربد .. مطالب بنشر كاميرات مراقبة بالمنشات التجارية

mainThumb

25-03-2019 11:35 PM

السوسنة - دعا اجتماع تنسيقي عقد بغرفة تجارة اربد اليوم الاثنين الى ضرورة مبادرة اصحاب منشات تجارية وشركات ومؤسسات تركيب كاميرات مراقبة لاسناد جهود الاجهزة الامنية في تعقب ومتابعة وملاحقة مرتكبي الجرائم والجنح والممارسات غير المسؤولة ايا كان نوعها.

واجمع المتحدثون في الاجتماع الذي حضره محافظ اربد رضوان العتوم وقائد امن اقليم الشمال العميد امجد خريسات ورئيس غرفة التجارة محمد الشوحة ومدير شرطة اربد العقيد عاهد الشرايدة والمفتش العام لبلدية اربد الكبرى مؤيد الدحادحة ورئيس قسم
سير اربد الرائد ايمن جريس واعضاء غرفة التجارة على اهمية التوسع في نشر كاميرات المراقبة على المحال والمنشات التجارية والمنازل للمساعدة بتقليص زمن الكشف عن مرتكبي الجرائم والجنح والسرقات والحواداث على اختلاف انواعها.
 
واشار المحافظ العتوم الى اهمية تفعيل الجوانب الامنية والتي اصبحت التكنولوجيا الحديثة ابرز مرتكزاتها في تعزيز المناخ الاستثماري في المملة بشكل عام وفي محافظة اربد على وجه الخصوص.
 
ولفت العتوم الى ان اربد من المحافظات التي تخلو من اي حالات اعتداء على استثمارات ومستثمرين وهو ما انعكس على نهضة عمرانية تشهدها رغم تراجع الاوضاع الاقتصادية بشكل عام.
 
وقال العميد خريسات ان الوضع في محافظة يحتاج الى رفده بمبادرات واجراءات تسهم في تطويره وسرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث والاحداث والافعال الجرمية المختلفة.
 
واكد ان رفع مستوى الخدمة الامنية لا يمكن ان يتحقق بدون التعاون والشراكات مع كافة مكونات المجتمع ومؤسساته لافتا الى ان تركيب الكاميرات ونظام الانذار المربوط مع عمليات الشرطة هو مصلحة جمعية للمواطن ورجل الامن على حد سواء.
 
ودعا العقيد الشرايدة الى ضرورة التنسيق مع الاجهزة المعنية عند القيام بتركيب الكاميرات امام المحال والمنشات التجارية لضمان توجيه زوايا الرؤية فيها كما تقضتيه المتطلبات الامنية مشيرا الى اهمية الاسراع بتركيب كاميرات المراقبة مؤكدا ان
اربد تخلو من ما يعرف بفرص الخاوات والاتاوات.
 
من جهته اشار رئيس غرفة التجارة الى استعداد القطاع التجاري التعاون التام مع هذه المطلبية الامنية والعمل على تركيب كاميرات مراقبة باسرع وقت ممكن لافتا الى اتفاقية تعاون تم بحث اطرها مع الشكركة المشغلة لمشروع الاوتوبارك في اربد
لنشر 40 كاميرا في الشوارع والمناطق الاكثر حاجة لهذه الخدمة الامنية .
 
وعرض الشوحة لابرز مطالب التجار المتصلة بالانعكاسات السلبية التي وصفها بالمدمرة والخطيرة التي خلفها مشروع الاوتوبارك للعديد من المناطق والشوارع التجارية في اربد.
 
بدوه اكد الدحادحة ان البلدية على اتم الاستعداد لدراسة ومناقشة الحلول والتوصيات التي انبثقت عن اللقاء مع كافة الجهات المعنية والشروع بتنفيذها لافتا الى حصول البلدية على دعم مالي دولي بقيمة ستة ملايين دينار لاعادة تاهيل الحسبة القديمة
المسقوفة واستثمارها سواء بانشاء اسواق شعبية فيها او انشاء مواقف طابقية تسهم في حل الازمة المرورية وسط المدينة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد