كيف ستدفن أول حالة وفاة بكورونا في الأردن ؟

mainThumb

28-03-2020 02:54 AM

عمان – السوسنة – تتبع وزارة  الصحة اجراءت محددة وفق قانون الصحة العامة الاردني رقم 47 لعام 2008 لدفن الموتى في الاوبئة .

وتنص المادة (22) فقرة 1 من القانون على مايلي :" اذا تفشى مرض وبائي في المملكة او اي منطقة فيها فعلى الوزير ان يتخذ جميع الاجراءات وبصورة عاجلة ، لمكافحته ومنع انتشاره والاعلان عن هذا الوباء بوسائل الاعلام المختلفة ويتم نشر الاعلان في الجريدة الرسمية " .

رقم صادم لعدد حالات كورونا في اربد


فقرة 2. "يكون الوزير مخولا باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للقضاء على الوباء ، وله في سبيل ذلك عزل المصابين او المعرضين للاصابة او المشكوك في اصابتهم ومنع انتقالهم واعطاء الامصال والمطاعيم والمعالجة والتفتيش واتلاف المواد الملوثة ودفن الموتى ومعاينة وسائل النقل ووضع اليد على العقارات ووسائل النقل للمدة التي تقتضيها الضرورة مقابل تعويض عادل " .

الكشف عن 3 بؤر كورونا في الاردن .. وعدد اصابات عرس اربد

وبناء على ذلك فانه سيتم دفن المسنة التي توفيت وهي مصابة بفيروس كورونا، تحت اجراءات صحية باشراف الصحة العامة في الغسل والتكفين والدفن في المقبرة العامة وبما لا يشكل اي خطر على القائمين على هذه الإجراءات .

العمل توضح آلية الحصول على الرواتب

وقال مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور عدنان عباس "إن الجهات المعنية وبالتنسيق مع الطب الشرعي وضعت إجراءات وشروط للتعامل مع حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا كعدم التغسيل وبناء قبور اسمنتية خاصة في سحاب ضمن شروط خاصة " .

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر قال أن المرأة الثمانينية التي أعلن عن وفاتها فجر السبت، جراء إصابتها بفيروس كورونا كانت تعاني من تسمم بالدم، مضيفا انها أردنية الجنسية وقد انتقل لها الفيروس من عمان جراء مخالطتها مع احد المصابين .وهذه هي أول حالة وفاة بكورونا في الأردن .

 

بالصور والفيديو .. السوسنة تمضي نهار الجمعة في شوارع اربد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد