متظاهرون مؤيدون لغزة يقتحمون القنصلية المصرية في عدن

mainThumb

30-12-2008 12:00 AM

احتل متظاهرون لفترة وجيزة الثلاثاء القنصلية المصرية في عدن باليمن في اشارة استياء حيال موقف مصر من مشكلة قطاع غزة الذي تشن اسرائيل عليه غارات جوية منذ السبت، على ما افاد مصدر امني. وقال المسؤول الامني طالبا عدم كشف اسمه ان المتظاهرين ومعظمهم من طلاب جامعة عدن في جنوب اليمن "خربوا معدات (..) قبل ان يتم اخراجهم بهدوء". كما احرقت سيارتان.

وذكر مسؤول يمني اخر ان ثلاثة موظفين كانوا في القنصلية عند وقوع الحادث ولم يصب احد منهم باذى. واصيب احد المتظاهرين بعد ان اطلق افراد الامن الذين يتولون حماية القنصلية النار على الذين حاولوا اقتحام المبنى. وذكر المصدر نفسه ان اكثر من عشرين متظاهرا قد اعتقلوا.

وذكر شهود ان المتظاهرين الذين وصل عددهم الى عدة مئات قاموا باحراق العلمين المصري والاسرائيلي ثم رفعوا العلم الفلسطني على مبنى القنصلية المصرية قبل اخلائها.

وكان اعتصام قد نظم الاحد امام السفارة المصرية في بيروت حيث قذف مئات من المتظاهرين مبنى السفارة بالحجارة مما ادى الى تدخل قوات الامن.

وفي اليوم نفسه دعا حسن نصرالله امين عام "حزب الله" الشيعي اللبناني الشعب المصري الى النزول الى الشارع "بالملايين" لارغام الحكومة المصرية على فتح معبر رفح.

وتتهم حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني وكذلك المعارضة المصرية (حكومة) مصر وهي البلد العربي الوحيد في المنطقة بالاضافة الى الاردن الذي وقع معاهدة سلام مع اسرائيل بالتواطؤ مع الدولة العبرية.

ويوجه اللوم الى القاهرة لرفضها فتح معبر رفح وهو المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي بصورة دائمة. وقد اعادت مصر فتح هذا المعبر الاثنين لاتاحة مرور ثلاثين مصابا فلسطينيا بالاضافة الى مرور المساعدات الغذائية والطبية الى قطاع غزة.

وفي الوقت نفسه فان مصر تعتزم مواصلة وساطتها للتوصل الى وقف لاطلاق النار تعقبه تهدئة جديدة بين المجموعات الفلسطينية في غزة وبين الدولة العبرية. وادت الغارات الجوية الاسرائيلية التي بدات السبت مستهدفة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الى سقوط اكثر من 360 قتيلا بينهم مدنيون وخصوصا اطفال.وكان عشرات الالاف من الاشخاص قد شاركوا الاحد في صنعاء في مظاهرة تأييد للفلسطينيين في قطاع غزة تلبية لنداء من الحزب الحاكم واحزاب المعارضة وتنظيمات مختلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد