434 شهيدا .. والكيان الصهيوني يكثف القصف

mainThumb

02-01-2009 12:00 AM

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، مكثفا من غاراته بصواريخ ثقيلة ومدمرة لمنازل المواطنين الفلسطينيين العزّل ما أدى إلى استشهاد أكثر من 434 فلسطينياً وإصابة نحو 2280 آخرين، 400 منهم حالتهم شديدة الخطورة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير هيئة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة: إن عدد الشهداء الأطفال تجاوز عددهم 68 شهيداً في حين بلغ عدد الشهداء من النساء 33 شهيدة، والباقين هم من المدنيين، مشيرة إلى أن الوضع سيء في المستشفيات حتي أن نسبة إشغال الأسرة 120 في المائة.

وكانت أعنف مجزرة ارتكبتها الطائرات الصهيونية الخميس ؛ حيث استهدفت منزل الدكتور نزار ريان القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بلدة جباليا (شمال قطاع غزة) المكتظ بالسكان.

وارتفع عدد شهداء القصف الجوي الصهيوني ووصل عدد الشهداء إلى 16 شهيداً بينهم زوجاته الأربعة وتسعة من أطفاله الذكور والإناث.

وعلى صعيد الغارات الصهيونية فقد استشهد في الغارات التي استهدفت منازل قياديين في حركة "حماس" و جناحها العسكري، محمد عليان، حيث استهدف منزله في مخيم النصيرات، كما قصفت طائرات الاحتلال منزل نبيل أبو العمرين أحد كوادر "حماس"، كما تم قصف موقع تدريب لكتائب "القسام" شرق مدينة رفح.

وكثفت الطائرات الحربية الصهيونية غاراتها على قطاع غزة، حيث تركزت على امتداد المناطق الحدودية في بيت حانون شمالا وحي التفاح وجباليا شمال شرق القطاع، حيث يشير استهداف تلك المناطق إلى احتمال تحرك القوات البرية منها باتجاه القطاع.

وكان الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية، قد أكد أن حصيلة المجزرة الصهيونية المفتوحة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة منذ يوم السبت مرشحة للارتفاع بصورة كبيرة، لا سيما وأن أكثر من 300 جريح في حالة الخطر، فيما لا يزال هناك عشرات الشهداء تحت الأنقاض.

وأكد أن هناك نقصاً حاداً في الأدوية والمهمات الطبية المستخدمة لمواجهة أقسام الطوارئ، كاشفاً أن هناك 105 أصناف من الأدوية رصيدها صفر، و225 من المستهلكات الطبية رصيدها صفر أيضاً، و93 من المواد الخاص بالمختبرات رصيدها صفر كذلك.

وأشار إلى أن 50 في المائة من سيارات الإسعاف معطلة لعدم توفر قطع غيار لها نتيجة الحصار، فيما هناك احتياج كبير لمولدات الكهرباء، مؤكداً أن كل هذا قبل العدوان المستمر وذلك بسبب الحصار الغاشم، وقال: "العدوان يتم في ظل صمت عربي قاتل وتواطؤ دولي".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال لم تكتف بقصف المؤسسات والمقار بل بدأت بقصف المؤسسات المدنية والمنازل، لافتاً النظر إلى وجود عشرات الإنذارات بإخلاء منازل وتهديد ساكنيها بقصفها على رؤوس قاطنيها، وطالب بوصول طواقم طبية عربية وبمستشفيات ميدانية للمساعدة في علاج الجرحى عند اللحظات الأولى لوصولهم، وحث الدول العربية على إرسال أدوية ومستهلكات طبية عاجلة وتعويض النقص في سيارات الإسعاف بما في ذلك إرسال سيارات إسعاف مجهزة كعناية مكثفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد