رايس تدعو الى وقف اطلاق نار "باسرع وقت ممكن" في قطاع غزة

mainThumb

02-01-2009 12:00 AM

دعت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الجمعة الى وقف اطلاق نار في "اسرع وقت ممكن" في قطاع غزة مشددة على انه ينبغي ان يكون "دائما" ولا يسمح بالعودة الى "الوضع الذي كان قائما" سابقا. وقالت رايس بعدما اطلعت الرئيس الاميركي جورج بوش على الوضع في قطاع غزة في البيت الابيض "نعمل للتوصل الى وقف اطلاق النار لا يسمح بالعودة الى الوضع الذي كان قائما سابقا وتستمر فيه حماس باطلاق الصواريخ انطلاقا من غزة".

واكدت في تصريحات مقتضبة امام الصحافيين "بطبيعة الحال يجب ان يأتي وقف اطلاق النار في اسرع وقت ممكن لكن يجب ان يكون وقف اطلاق نار دائما وقابلا للاستمرار".وقالت رايس "الولايات المتحدة قلقة جدا من الوضع وتعمل بجد مع شركائها

لمعالجته".وحملت مجددا حماس التي تسيطر على قطاع غزة مجددا مسؤولية الوضع. وتحدثت عن اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل ورفض حماس تمديد التهدئة التي انتهت في 19 كانون الاول/ديسمبر.

واتهمت حماس باحتجاز سكان غزة "رهائن" وحملتها مسؤولية تدهور الظروف المعيشية في قطاع غزة.وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كانت تنوي التوجه الى المنطقة سعيا الى ايجاد حل للازمة قالت رايس "ليست لدي اي نية للذهاب (الى هناك) في هذه المرحلة".ورفضت الرد على اسئلة اخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد