مشعل : المقاومة لم تخسر الا القليل جدا

mainThumb

02-01-2009 12:00 AM

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء الجمعة من دمشق ان الحركة "لم تخسر الا القليل القليل جدا" من قوتها العسكرية في اليوم السابع من الحملة العسكرية الاسرائيلية الواسعة على قطاع غزة. وقال مشعل في كلمة متلفزة "اطمئن اهلنا واحباءنا ان المقاومة في غزة بخير وبناها التحتية بخير ولم تخسر الا القليل القليل جدا".
 بالمقابل اعتبر مشعل ان قطاع غزة بعد اسبوع من القصف المتواصل تحول الى "منطقة منكوبة". وقال مشعل "غزة اليوم على الصعيد الانساني باتت منطقة منكوبة على الصعيد الانساني وهذا له استحقاق انساني لدى العالم واستحقاق وطني وقومي وديني عند العرب والمسلمين".
وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس على الحاجات الطبية لسكان غزة. وقال موجها كلامه الى العرب بشكل خاص "ان قرار ادخال المساعدات عبر مصر خطوة جيدة ولكن عجلوا بادخال المساعدات العلاجية الطبية والاغاثية، ان اهل غزة يريدون مستشفيات ميدانية وفرقا طبية، كل انسان يموت لانه لم يجد فرقا طبية تدخل غزة .. دمه في رقاب من قصر في ذلك".
 واعلن مشعل من جهة ثانية "لا نريد اي انشغال في معارك جانبية لا على الصعيد الفلسطيني ولا على الصعيد العربي لان الويتنا هي وقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها". بالنسبة الى الحوار الداخلي الفلسطيني قال مشعل ان "بحث القضايا الخلافية هذه مؤجل حتى تنتهي الازمة الراهنة وواجبنا اليوم هو الاصطفاف الوطني الواسع للوقوف بوجه العدوان".
وعلى غرار دعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس دعا مشعل الى وقف الحملات الاعلامية في الداخل. وقال "ادعو وسائلنا الى وقف الحملات الاعلامية لان اليوم هو مرحلة التصدي للعدوان". وادت العملية العسكرية الاسرائيلية منذ السبت الماضي في قطاع غزة الى سقوط اكثر من 430 قتيلا فلسطينيا اضافة الى نحو الفي جريح.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد