أبو هديب يكسر مقاطعة مجلس النواب لاجتماعات البرلمان العربي

mainThumb

22-03-2009 12:00 AM

رغم قرار مجلس النواب مقاطعة اجتماعات البرلمان العربي الانتقالي احتجاجا على تعديلات أجراها رئيس البرلمان الانتقالي محمد جاسم الصقر على النظام الداخلي للبرلمان في دورته التي عقدت في القاهرة ايلول الماضي ، يشارك النائب الدكتور محمد ابوهديب و العين سلوى المصري في اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة حاليا في دمشق .

وقال ابو هديب في تصريحات صحفية انه " يشارك في الاجتماع بقصد ابراز دور الاردن واطلاع البرلمانيين العرب على اتهامات الكاتب المصري محمد حسنين هيكل للاردن " .

وقال المجالي " لقد طالبنا خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي التي عقدت مؤخرا في مسقط باجراء تعديلات على النظام الداخلي للبرلمان العربي الانتقالي " ، مشيرا الى ان رئيس مجلس الشعب السوري يجري اتصالات مع الاطراف البرلمانية المعنية بذلك للوصول الى صيغة من شانها تعديل النظام.

وتأتي مشاركة ابو هديب اثر خلاف نشب بينه وبين المجالي في انتخابات رئاسة مجلس النواب الأخيرة.

ويشار الى انه يمثل الاردن في البرلمان العربي الانتقالي كل من رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي والنائبان عبدالكريم الدغمي ومحمد ابو هديب اضافة للعين سلوى المصري.

يذكر ان مجلس النواب يطالب بالغاء تعديلات ادخلت الى النظام الداخلي للبرلمان العربي الانتقالي أبرزها السماح باجراء انتخابات رئاسة البرلمان الانتقالي قبل موعدها، وهو ما جرى في الانتخابات السابقة عندما اعيد انتخاب الصقر رئيسا قبل 4 اشهر من نهاية مدة الرئاسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد