كاتب اسرائيلي: نخوض مرة اخرى حربا خاسرة

mainThumb

28-12-2008 12:00 AM

انتقد الكاتب الاسرائيلي اليساري جدعون ليفي في صحيفة هارتس الاسرائيلية اليوم العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة معتبرا ان اسرائيل تخوض حربا خاسرة اخرى لا داعي لها.
وكتب ليفي يقول " في ظهيرة يوم السبت خلف الجيش الاسرائيلي قتلا ودمارا في غزة لدرجة كبيرة ابعد بكثير عن اي اضرار خلفتها الصواريخ من غزة على مدى السنوات الماضية ،فتخطى الرد الاسرائيلي على اطلاق الصواريخ كل خط احمر من القيم الانسانية والاخلاقية والقانون الدولي والفهم".
ووصف الكاتب الاسرائيلي العدوان على غزة الذي بدأ امس ( السبت ) بانه جريمة حرب وغباء ترتكبه اسرائيل ومهزلة مضحكة يسجلها التاريخ .
وتابع "فالحكومة الاسرائيلية التي شرعت في صيف 2006 بحرب عبثية على لبنان بعد شهرين من تشكيلها والكل تقريبا في اسرائيل يعترف بذلك ، ها هي اليوم نفس الحكومة وقبل انتهاء فترة ولايتها بشهرين تخوض حربا اخرى خاسرة" .
وكتب هاليفي ان اسرائيل تمتعت في السابق بالهدوء على مدى تسع سنوات امتدت بين حرب عام 1973 وحرب لبنان الاولى عام 1982، لكنها الان تخوض حربا كل عامين "وبذلك فهي تثبت بالوجه القاطع انه ليس هناك اي علاقة بين خطابها الاعلامي للعالم والذي تتحدث فيه عن السلام وبين تحركاتها باتجاه الحرب".
-- ( بترا )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد