اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بناء على طلب الاردن

mainThumb

27-12-2008 12:00 AM

اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون خلال الساعات المقبلة اجتماعا عاجلا في مقر الجامعة لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة. وقال موسى إن الاجتماع العاجل يأتي بناء على طلب وزير الخارجية الدكتور صلاح الدين البشير وانه اجرى مشاورات مع وزير خارجية ليبيا العضو العربي في مجلس الامن الدولي لطلب عقد اجتماع عاجل للمجلس لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة.
وقال موسى للصحفيين انه طلب من المجموعة العربية في نيويورك الدعوة لعقد اجتماع عاجل لمجلس الامن الدولي.
وشدد موسى على رفض كل الدول العربية للعدوان الاسرائيلي على غزة وقال ان هذا العدوان مدان من جميع الدول العربية ومن الجامعة العربية رافضا مزاعم تردد "ان هناك غطاء عربيا للعدوان الاسرائيلي".
وتوقعت مصادر دبلوماسية ان يعقد اجتماع وزراء الخارجية العرب مساء غد الاحد.
وب حث أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني مع كل من الرئيس الليبي معمر القذافي والعاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الاسد عقد قمة عربية طارئة بشأن الوضع في غزة. وبعيد الغارات الإسرائيلية خرجت مظاهرات في الأردن ولبنان ورام الله لمطالبة مصر بفك الحصار على قطاع غزة الحدودي معها, فيما أعلنت القاهرة أنها ستفتح المعابر لنقل الجرحى من قطاع غزة إلى مشافيها.

وفي سياق ردود الفعل الدولية دعا الاتحاد الأوربي وروسيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل ,على لسان متحدث باسم الجيش, أن الغارات التي شنتها القوات الإسرائيلية هي "مقدمة لعملية عسكرية مستمرة, وهي مجرد بداية", مشيرا إلى أن الجيش قد يستهدف قيادات حماس في غزة في سياق العملية العسكرية.

وكانت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني تعهدت ,في مؤتمر صحفي في مصر قبل أيام, بإنهاء سيطرة حركة حماس على قطاع غزة بالقوة, وقررت الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة شن عملية عسكرية في القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد