شهيدان في غزة وسقوط 15 صاروخا على إسرائيل

mainThumb

24-12-2008 12:00 AM

استشهد مواطنان فلسطينيان صباح اليوم شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة. وقالت حركة حماس ان اثنين من عناصرها وهما اسلام جاد الله ومحمد الحلبي استشهدا .  من جهة اخرى قال مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور معاوية حسنين انه تم استلام جثامين ثلاثة شهداء سقطوا الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من مستوطنة "نتيف هعسراه" شمالي قطاع غزة وهم محمد أكرم معروف وأحمد  عفيف أبو المعزة ورائد وليد الرضيع المصري.

الى ذلك اعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي الاربعاء ان 15 صاروخا وقذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة انفجرت في جنوب اسرائيل منذ مساء الثلاثاء لكنها لم تسفر عن اصابات.

واضاف المتحدث ان احدها الحق اضرارا في منزل في كيبوتز (قرية زراعية جماعية) يقع قرب قطاع غزة.

ووقعت هذه الهجمات بعد انتهاء تهدئة لاربع وعشرين ساعة اعلنتها حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، التي تسيطر على قطاع غزة، والفصائل الفلسطينية المسلحة.

وتبنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان الاربعاء اطلاق 25 صاروخا على جنوب اسرائيل ردا على مقتل ثلاثة من ناشطيها في تبادل لاطلاق  النار مع الجيش الاسرائيلي الثلاثاء.

ومن جهة اخرى تجتمع الحكومة الاسرائيلية المصغرة الاربعاء لمناقشة الوضع في قطاع غزة والوسائل القانونية لمنع وصول الاموال الى منظمات فلسطينية .

وقرر الجيش الاسرائيلي الاربعاء ابقاء المعابر مغلقة وعدم السماح بدخول اي مساعدات انسانية مصرية الى القطاع  خلافا لما اعلن الامس. / وكالات /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد