رايس تواصل اتصالاتها الدبلوماسية لارساء وقف لاطلاق النار في غزة

mainThumb

31-12-2008 12:00 AM

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان الوزيرة كوندوليزا رايس اجرت الاربعاء اتصالا هاتفيا بنظيرها الاردني في اطار جهودها لارساء وقف لاطلاق النار بين حماس والجيش الاسرائيلي. وردا على سؤال عما اذا كانت واشنطن اصيبت بخيبة امل لاخفاق محاولة ارساء تهدئة ل48 ساعة، قال المتحدث غوردن دوغويد للصحافيين ان "الجهد يتواصل لبلوغ وقف لاطلاق النار (...) نستمر في العمل للتوصل الى وقف للنار".

واعتبر ان "القول ان المجتمع الدولي اصيب بالاحباط يفتقر الى الصدقية".وشدد المتحدث على "ضرورة ان يواصل المجتمع الدولي جهوده بهدف اعلان وقف لاطلاق النار في اسرع وقت يضع حدا للعنف ويدفع الاطراف الى معالجة خلافاتهم بالسبل السياسية".

وتشاورت رايس هاتفيا الاربعاء مع نظيرها الاردني صلاح البشير بعد سلسلة اتصالات اجرتها الثلاثاء.

واوضح دوغويد ان الوزيرة الاميركية اتصلت بكل من وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان ووزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت.

وكانت رايس تشاورت هاتفيا الاثنين مع نظيريها البريطاني ديفيد ميليباند والروسي سيرغي لافروف والممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا ووزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني.

من جهة اخرى، اورد دوغويد ان رايس كانت اتصلت كذلك بهيلاري كلينتون التي ستخلفها في 20 كانون الثاني/يناير في وزارة الخارجية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد