كلاب ضالة تنهش جسد طفل بـ 15 عقرة بالمفرق !

mainThumb

17-03-2009 12:00 AM

تعرض الطفل حسين عليوي المساعيد في بلدة روضة الاميرة بسمة لتهتك في انحاء الجسم كافة جراء عقره من قبل مجموعة كلاب ضالة . وقال مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور ضيف الله الحسبان ان الطفل الذي يبلغ من العمر عامين ونصف وصل الى قسم الاسعاف والطؤاري في المستشفى يعاني من جروح وتهتك في انحاء الجسم حيث اعطي الامصال والجرعات المضادة لداء الكلب تحسبا لوجود كلاب مسعورة ضمن التي عقرته .

واضاف انه بعد تقديم الاسعافات الاولية للطفل خضع الى عملية جراحية استمرت ثلاث ساعات بهدف ترميم جلده الذي تعرض الى تمزق وتهتك جراء وجود 15 عقرة في انحاء جسمه وراسه .

وبين الحسبان انه بعد الانتهاء من العملية وتقديم العلاجات اللازمة تقرر تحويله الى مستشفى البشير لوجود اطباء متخصصين على درجة كبيرة من المهارة في التعامل مع هذه الحالة .

وعبر والد الطفل عن امتنانه وشكره لكوادر المستشفى على سرعة التعامل مع حالة ابنه والرعاية الطبية المميزة التي تم تقديمها له ،مشيرا ان التميز في الخدمات الطبية في المفرق تشهد تطورا ملموسا جراء التوجيهات الملكية السامية .

واكد ان سكان المنطقة طالبوا مرارا بضرورة تكثيف الجهود الرامية لمعالجة ظاهرة الكلاب الضالة التي اصبحت تؤرق الجميع وتؤثر سلبا على سلامتهم وابنائهم وممتلكاتهم من الثروة الحيوانية .

من جانبه قال مدير منطقة روضة الاميرة بسمة التابعة لبلدية ام الجمال المهندس نزار الفقهه ان المنطقة تعمل باستمرار على اطلاق حملات مكافحة الكلاب الضالة من خلال عمليات التسميم والقنص ،موضحا ان ظاهرة الكلاب الضالة تعود بالاساس الى قرب المنطقة من مكب النفايات الذي يعتبر مرتعا لها.

واشار الى التعاون المستمر بين بلدية ام الجمال ومجلس الخدمات المشتركة للحد من هذه الظاهرة التي اصبحت تثقل كاهل البلدية والمواطنين معا .-(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد