الجامعة الاردنية تحول 300 عامل الى العقد السنوي

mainThumb

25-03-2009 12:00 AM

قررت إدارة الجامعة الأردنية تصويب أوضاع 300 من عمال المياومة لديها وتحويلهم الى العقد السنوي بعد ان تكررت مطالبهم بتحويلهم إلى نظام العقود السنوية لافتقادهم لامتيازات التامين الصحي والضمان الاجتماعي.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور بشير الزعبي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء انه يشترط لتحويل العمال المؤمنين بالأجرة اليومية إلى العقد السنوي، أن يكون الموظف أمضى سنة على الأقل في الخدمة بالأجرة اليومية، وان لا يقل تقديره السنوي عن جيد، وأن لا يكون قد فرضت عليه عقوبة من العقوبات المنصوص عليها في نظام الموظفين.

وبشأن تحويل حملة المؤهلات العلمية من غير الفئة الرابعة إلى نظام العقود السنوية، قال الدكتور الزعبي أن قانون العمل يشترط إكمالهم مدة ثلاثة أشهر تحت التجربة، ليصار الى تصويب أوضاعهم وتحويلهم الى العمل بموجب العقد السنوي.

وأشار إلى ان الفقرة أ /35 من قانون العمل تنص على انه لصاحب العمل استخدام أي عامل قيد التجربة و ذلك للتحقق من كفاءته وإمكاناته للقيام بالعمل المطلوب ويشترط في ذلك ألا تزيد مدة التجربة في أي حالة من الحالات على ثلاثة أشهر و ألا يقل أجر العامل قيد التجربة عن الحد الأدنى المقرر للأجور.

يشار إلى أن هذه الفئة من العمال كانت تعاني من هذه الوضع منذ عام 2001 وشكلت لجنة مختصة منذ ستة أشهر لدراسة أوضاعهم.  بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد