القبض على سجين عراقي فر من الجويدة أدين بالتخطيط لعملية انتحارية

mainThumb

31-03-2009 12:00 AM

ألقت الأجهزة الأمنية قبل نحو أسبوع القبض على نزيل محكوم بالمؤبد في قضايا امن دولة فر من سجن جويدة قبل نحو سنة وعشرة اشهر.

فبعد جهد استخباري محكم، تمكنت الاجهزة الامنية من تتبع خيوط هرب النزيل (سعد فخري يونس النعيمي) وهو عراقي الجنسية (مواليد 1966) من القبض على المتهم النعيمي واودع قبل اسبوع سجن جويدة من جديد لاستكمال مدة محكوميته وهي المؤبد التي تصل وفق مصدر في الامن العام الى عشرين سنة في حدها الادنى وتبقى المدة مفتوحة في حدها الاعلى.

والمتهم النعيمي الذي تم توقيفه لاول مرة في شهر اذار من عام 2006، كان قد ادين بجناية حيازة مواد مفرقعة والمؤامرة في قضية التخطيط لعمليات عسكرية حيث سافر الى سوريا وكان هو وعدد من افراد التنظيم يخططون لعملية انتحارية وتولوا عملية تامين العنصر الانتحاري لضرب اهداف بالاردن من بينها مطار الملكة علياء الدولي ، الا ان مخططهم الارهابي كشف من قبل الجهات الامنية المختصة والقي القبض عليه وعلى 3 اخرين بالاضافة الى 3 فارين من وجه العدالة.

وفي ذاك الوقت تمكن ايضا من الفرار من سجن جويدة(بتاريخ التاسع عشر من حزيران عام 2007) مع المتهم معاذ البريزات - القي القبض عليه سابقا - والمحكوم على قضايا لمدة عشر سنوات،وبريزات متهم بعملية ارهابية ضد مركز تدريب القوات العراقية في الاردن وحكمت عليه محكمة امن الدولة بالسجن عشرين سنة الا ان محكمة التمييز خفضته الى عشر سنوات .

ووفق رواية الامن العام آنذاك عن آلية فرارهما، فقد استغل النزيلان حينها مبدأ الخلوة الشرعية حيث قامت زوجاتهما بإحضار الملابس لهما وطلبا الخلوة الشرعية بهما ومن ثم ارتديا الملابس وهربا مع الزوار وبعد ذلك تكشف هذا الامر .

وبحسب مدير ادارة مركز الاصلاح والتأهيل في مديرية الامن العام العقيد شريف العمري فان النعيمي الان سيقضي محكوميته في السجن المؤبد فيما سيتم خلال ايام تقديمه للمحاكمة عن تهمة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد