خطة اعلامية متكاملة لشرح مشروع الاقاليم وتمرين قريب في مادبا لتطبيق اللامركزية

mainThumb

25-03-2009 12:00 AM

عقدت اللجنة التوجيهية العليا بشان وضع الخطوط العريضة لتنفيذ الرؤى الملكية السامية بموضوع التقسيمات الادارية للمملكة "الاقاليم"اجتماعا لها الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء نادر الذهبي بحثت خلاله سير العمل في برامج وانشطة اللجنة المتعلقة ببرنامج عمل الحكومة لتنفيذ مشروع الاقاليم وفقا لما جاء في توصيات اللجنة الملكية للاقاليم.

كما تم بحث التحضيرات الجارية لاجراء اول تمرين على تطبيق مبدا اللامركزية في اتخاذ القرارات التنموية سيتم اجراؤه في محافظة مادبا في وقت قريب حيث اكد رئيس الوزراء اهمية الاستعداد الجيد لاجراء التمرين بما يضمن نجاحه وتحقيقه للاهداف المرجوة منه تمهيدا لتعميمه على محافظات اخرى.

وتم خلال الاجتماع استعراض ردود الفعل والملاحظات التي ابداها المواطنون وممثلو الفعاليات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة بشان مشروع الاقاليم وامكانية الاستفادة من بعض الملاحظات الواردة فيها بما يثري عمل اللجنة وتوجهاتها لتطبيق مشروع الاقاليم.

وتقرر خلال الاجتماع ان تقوم الحكومة بوضع خطة اعلامية متكاملة لشرح توجهاتها حيال المشروع والانعكاسات الايجابية المتوقعة من تطبيقه على مستوى ونوعية الخدمات في مختلف مناطق المملكة.

وكان رئيس الوزراء اوعز في الاجتماع الاول للجنة قبل نحو عشرة ايام بعقد اجتماعات دورية لدراسة الاطار العام المقترح والتشريعات اللازمة لتطبيق مشروع الاقاليم . -(بترا).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد