لا رفع لاسعار المطاعم الشعبية

mainThumb

27-05-2012 02:28 PM

عمان- السوسنة - اكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية رائد حمادة التزام جميع المطاعم الشعبية بقوائم الاسعارالمحددة من النقابة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
 
ونفى حمادة في بيان صحافي  قيام اي من المطاعم الشعبية التي قبلت الإعفاء الضريبي بزيادة اسعار منتجاتها عن الاسعار المحدد بالقوائم التي وضعت من قبل النقابة وضريبة الدخل والمبيعات.
 
وبين حمادة ان لدى النقابة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لجان متخصصة تقوم بشكل مستمر بمراقبة المطاعم الشعبية بهدف التأكد من التزامها بقوائم الاسعار.
 
واوضح حمادة ان  النقابة لا تطالب في الوقت الحالي برفع اسعار منتجاتها  وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطنون في الاردن اضافة الى استثناء الحكومة لقطاع المطاعم  من قرار زيادة التعرفة الكهربائية.
 
ودعا حمادة  المواطنين  الى ضرورة التأكد من ختم دائرة الضريبة والنقابة على قائمة الأسعار في المطاعم الشعبية المعفاة من الضريبة لمعرفة مدى التزامها  بها اضافة الى  ضرورة ابلاغ  النقابة في حال قيام اية مطعم  شعبي بزيادة اسعار منتجاتها لاتخاذ الاجراءات  القانونية بحقة.
 
وقال حمادة  ان المطاعم الشعبية حريصة على  بيع منتجاتها ضمن قوائم الاسعار المحددة وبجودة عالية كون معظم مستهلكي منتجات هذه المطاعم هم من أصحاب الدخول المحدودة والمتدنية.
 
وبين حمادة ان عدد المطاعم الشعبية في الاردن يبلغ حوالي 15000 مطعما  معظمها  تتركز  في المحافظات النائية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد