انطلاقه قوية للبرازيل في مونديال السيدات

mainThumb

14-09-2007 12:00 AM

قادت اللاعبة البرازيلية مارتا منتخب بلادها إلى فوز كبير على نظيره النيوزيلندي بخمسة أهداف دون رد يوم الأربعاء في بداية مشوار الفريقين في الدور الأول لبطولة كأس العالم للسيدات المقامة حالياً في الصين. واعتلى المنتخب البرازيلي قمة المجموعة الرابعة في الدور الأول بفارق الأهداف أمام نظيره الصيني الذي تغلب على المنتخب الدنمركي 3/2 بصعوبة بالغة في المباراة الثانية في المجموعة نفسها.

.وفي المجموعة الثالثة تغلب المنتخب الاسترالي نظيره الغاني 4/1 بينما تغلبت النرويج على كندا 2/1

ففي مدينة ووهان أعلن المنتخب البرازيلي عن وجوده بقوة في هذه البطولة مؤكداً على أنه قادر على الدخول في المنافسة مع الكبار في عالم كرة القدم النسائية حيث تغلب على نظيره النيوزيلندي بخمسة أهداف نظيفة ليضع نفسه على قمة المجموعة الرابعة.

وافتتحت اللاعبة دانييلا التسجيل في الدقيقة العاشرة من المباراة لكن الفريقين فشلا بعدها في تعديل النتيجة حتى نهاية الشوط الأول من اللقاء.

وفي الشوط الثاني أمطرت سيدات البرازيل مرمى منافساتهن بأربعة أهداف أخرى أحرزتها كريستياني في الدقيقة 54 ومارتا (هدفان) في الدقيقتين 73 و90 وريناتا كوستا في الدقيقة 86 .
وفي المباراة الثانية بالمجموعة أفلت المنتخب الصيني من كمين نظيره الدنماركي وحقق عليه الفوز بصعوبة بالغة قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وتقدم المنتخب الصيني بهدف أحرزته لي جي في الدقيقة 30 ثم أضافت زميلتها بي يان هدفاً في الدقيقة 49 لكن المنتخب الدنماركي حقق التعادل بهدفين للاعبتين آني دوت إيجرز نيلسن وكاترين باسكي سورنسن في الدقيقتين 51 و87.

لكن المنتخب الصيني أحرز الفوز الثمين بالهدف الذي سجلته سونغ زياولي في الدقيقة 88 .

وفي المجموعة الثانية لقنت سيدات أستراليا المنتخب الغاني درساً قاسياً بأربعة أهداف أحرزتها سارا والش في الدقيقة 16 وليزا دي فانا (هدفان) في الدقيقتين 57 و81 وهيثر في الدقيقة 69 بينما سجلت أنيتا أمانكوا هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الغاني في الدقيقة 70.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة نجح المنتخب النرويجي في تحويل تخلفه أمام المنتخب الكندي بهدف إلى فوز ثمين 2/1 ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف أستراليا.

وتقدم المنتخب الكندي بهدف سجلته كانداكي ماري تشامبان في الدقيقة 34 ورد المنتخب النرويجي بهدفين في الشوط الثاني للاعبتين راغنيلد غولبراندسن وستانجلاند هوربيستاد في الدقيقتين 52 و81 .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد