المنتخب الاردني يفوز على نظيره البحريني في لقاء ودي

mainThumb

07-09-2007 12:00 AM

اقتنص منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا مستحقا على نظيره البحريني 3/1، في اللقاء الودي الذي جمع بين المنتخبين يوم امس على ملعب المنامة، في إطار تحضيرات منتخبنا لملاقاة نظيره القيرغستاني في تصفيات كأس العالم المؤهلة لنهائيات جنوب افريقيا، وتعد المباراة الأولى لمنتخبنا في عهد المدرب البرتغالي الجديد فينجادا.

الأردن 3 البحرين 1

نجح منتخبنا الوطني في استثمار أفضليته الملحوظة على مضيفه البحريني وخرج من الحصة الأولى متقدما بهدف جميل سجله النجم الواعد عبدالله ذيب في الدقيقة 23، عندما تسلم كرة من المدافع منيف عبابنة ليراوغ ثلاثة مدافعين ثم يضع الكرة في شباك الحارس البحريني عباس احمد.

منتخبنا دفع بتشكيلة قوامها لؤي العمايرة في حراسة المرمى، وبذل رباعي خط الظهر فيصل ابراهيم ومنيف عبابنة في طرفي الملعب وحاتم عقل وبشار بني ياسين في العمق، جهدا موصولا في احتواء الطلعات الهجومية البحرينية بواسطة جيسي جون وسلمان عيسى ومحمود عبدالرحمن، فيما كان لاعبو الوسط حسن عبدالفتاح وحسونة الشيخ وعامر ذيب وعبدالله ذيب وخالد سعد يحكمون سيطرتهم على منطقة المناورة، وتوفير الإسناد اللازم لرأس الحربة عوض راغب.

في المقابل دفع المنتخب البحريني بتشكيلة مزجت بين العناصر المعروفة والأولمبية منها، وإن افتقدت للانسجام فغابت الخطورة البحرينية إلا في حدود بسيطة، فكان أن زج البحرينيون بعباس احمد في حراسة المرمى، والمدافعين احمد مطر واحمد حسان وحسن خميس وعبدالله فتاي وابراهيم المقلة، وفي منطقة الوسط بحمد راكع وراشد الدوسري ومحمود عبدالرحمن، فيما لعب الثنائي جيسي جون وسلمان عيسى في الخط الأمامي.

منتخبنا كان المبادر الى استغلال أفضليته والتنويع في العبور من طرفي الملعب وعمق منطقة الوسط، وسنحت له عدة فرص للتهديف بدأها خالد سعد بكرة قوية مرت بجانب القائم، ثم أرسل خالد سعد كرة من ركنية نحو عبدالله ذيب أخرجها المدافع لركنية، وجرب عبدالله ذيب حظه بالتسديد فأرسل كرة تهادت بجانب القائم، لكنه (أي ذيب) نجح في خطف هدف التقدم في الدقيقة 23 بمجهود فردي مميز، وسنحت لمنتخبنا فرصة التعزيز عندما مرر حسونة الشيخ كرة لعبدالله ذيب فسددها ليردها الحارس عباس احمد وحاول خالد سعد استغلالها لكن الدفاع أخرجها في الوقت المناسب.

وفي المقابل سنحت للمنتخب البحريني ثلاث فرص فسدد جيسي جون كرة أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء، وتدخل لؤي العمايرة وأبعد كرة جيسي قبل أن يبلغها المهاجم الآخر، وارتطمت تسديدة محمود عبدالرحمن بالمدافع حاتم عقل.

فرص وأهداف

وفي الشوط الثاني دفع المنتخب البحريني بورقة ابراهيم المقلة مكان جون، وتحسن الأداء البحريني وسنحت له فرصتان بواسطة ابراهيم المقلة ومحمود عبدالرحمن، ورد منتخبنا بكرة مررها حسونة نحو راغب الذي تزحلق خلف الكرة ورفعها من فوق الحارس لكن الحكم احتسبها خطأ ضد راغب، وحاول خالد سعد تسديد الكرة، لكن المدافع البحريني ابراهيم العبيدي أبعدها لركنية، فانبرى عبدالله ذيب لتنفيذها لتستقر مباشرة في الشباك البحرينية هدفا ثانيا لمنتخبنا في الدقيقة 75، لكن الرد البحريني جاء سريعا فتلقى ابراهيم المقلة كرة عبدالرحمن ليسددها من داخل المنطقة مسجلا الهدف البحريني في الدقيقة 58.

وأجرى مدرب منتخبنا فينجادا تبديلين فأشرك محمود شلباية ورأفت علي مكان عوض راغب وحسونة الشيخ، وواصل منتخبنا نهجه الهجومي وسنحت له عدة فرص بدأت بتسديدة لمحمود شلباية فوق العارضة، وتبادل رأفت علي الكرة مع باسم فتحي بديل بشار لتصل لشلباية لكن الحارس سيطر عليها، وسدد احمد عبدالحليم بديل خالد سعد كرة عالية، لكن سنحت له فرصة كبيرة عندما استقبل الكرة من رأفت علي بعد أن مررها عبدالله ذيب ليمسكها الحارس على دفعتين.

وسنحت لمنتخبنا فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما تعرض محمود شلباية للعرقلة من راشد الدوسري داخل منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها حاتم عقل لكن الحارس عباس حولها لركنية منقذا مرماه من هدف ثالث.

وسنحت للمنتخب البحريني عدة فرص أبرزها كرة ابراهيم المقلة الذي لعب الكرة برأسه مستفيدا من ركنية لتمر بجانب القائم، وعاد المقلة وكرر المشهد مستفيدا من تمريرة زميله عباس.

وشهدت الدقائق الأخيرة عدة فرص للمنتخبين كنتاج واضح لتبادل سيطرتهما على مجريات اللقاء، فمرر رأفت علي لشلباية سددها خارجا، ورد محمود عباس بكرة من حرة مباشرة علت العارضة، وسنحت لعبدالله فتاي فرصة فسدد بجانب القائم، لكن منتخبنا نجح في حسم نتيجة المباراة لمصلحته عندما سجل مهند المحارمة الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، مستفيدا من تمريرة رأفت علي ليسددها المحارمة فترتد من الحارس ليكملها في الشباك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد