روما يستضيف يوفنتوس في اختبار صعب

mainThumb

21-09-2007 12:00 AM

ينتظر نادي يوفنتوس مواجهة صعبة الأحد بالملعب الأولمبي في العاصمة عندما يستضيفه فريق روما في لقاء قمة ضمن مباريات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم والتي تنطلق السبت بمباراة أودينيزي مع ريجينا.

وكان روما, الذي يسعى لتعزيز صدارته بفوز رابع, واصل سلسلة عروضه القوية بتغلبه 2- صفر على ضيفه الأوكراني دينامو كييف الأربعاء في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

وقالت روسيلا سينسي رئيسة النادي "إن كل ما يتعلق بفريق روما هذا يسعدني.. طريقة أدائهم ومجموعة اللاعبين والمدرب والأجواء. لدينا أسلوب لعب مميز يجمع بين الروح الرياضية والأناقة", وأضافت "بالنسبة لمباراتنا مع يوفنتوس فإننا نتطلع قدماً لمواجهة فريق كبير. ستكون 90 دقيقة من قوة الأداء".

وعلى الجانب الآخر لم يكن هذا الأسبوع ممتعاً بالنسبة ليوفنتوس بعدما تلقى أنباء ابتعاد لاعب خط وسطه الدولي ماورو كامورانيزي عن الملاعب لأواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل لاصابته بشد عضلي. أما بديل كامورانيزي بالفريق أنطونيو نوتشيرينو فقد صدمته سيارة أثناء سيره بالشارع مما أدى لإصابته بجرح كبير في رأسه.

وتأتي مباراة يوفنتوس المهمة والصعبة في الملعب الأولمبي بعد هزيمة الفريق صفر-1 من ضيفه أودينيزي في مباراته السابقة بالدوري وهي المباراة التي أظهرت ثغرات كبيرة في صفوف يوفنتوس خاصة في خط الدفاع الذي سمح بدخول أربعة أهداف في مرمى الفريق خلال ثلاث مباريات - وهو ما لم يعتد عليه جمهور يوفنتوس على الإطلاق.

ولكن لاعب خط وسط يوفنتوس كريستيانو زانيتي أشار إلى شخصية يوفنتوس المتميزة وإدارته القوية كعاملين أساسيين لمساعدة الفريق على استعادة توازنه وقال "إن فريق يوفنتوس هذا ليس أدنى من أي فريق آخر. ما يهم هو رصيد النقاط في نهاية الموسم. وسأكون سعيداً حقاً لو أحرزنا لقب الدوري برغم كل الانتقادات".

وستكون أمام الإنتر, حامل اللقب, فرصة جيدة يوم الأحد لرفع رصيد نقاطه البالغ سبع نقاط حتى الآن عندما يحل ضيفاً على ليفورنو صاحب المركز الأخير بترتيب المسابقة برصيد نقطة واحدة.

وكان حامل اللقب قد تلقى نصيباً من الانتقادات اللاذعة بعد هزيمته صفر-1 الأربعاء من مضيفه التركي فنربخشة بمباراته الافتتاحية بدوري الأبطال - البطولة التي يتمنى إنتر الفوز بها بعد مرور أربعة عقود كاملة على تحقيقه هذا الانجاز.

أما نابولي الوافد الجديد إلى دوري الأضواء وصاحب المركز الثالث بترتيب المسابقة بفارق نقطة واحدة عن إنتر (وبالتساوي مع يوفنتوس الرابع) فيحل ضيفاً على إمبولي الذي يشارك ليفورنو في المركز الأخير بالترتيب العام.

وقدم بطل أوروبا إي سي ميلان الذي جمع خمس نقاط حتى الآن متساوياً مع فيورنتينا وأتالانتا أداء مقنعاً عندما تغلب على ضيفه البرتغالي بنفيكا 2-1 في مباراته الافتتاحية بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي. وهو سيستضيف فريق بارما مساء السبت الذي يشهد افتتاح المرحلة بلقاء أودينيزي مع ريجينا.

وفي بقية مباريات الأسبوع الرابع التي ستجرى الأحد يلتقي تورينو مع سيينا وكاتانيا مع فيورنتينا وكالياري مع باليرمو وأتالانتا مع لاتسيو وسامبدوريا مع جنوى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد