الدوري الاسباني : فوز ساحق لاشبيلية على ريكرياتيفو هويلفا

mainThumb

16-09-2007 12:00 AM

حقق فريق إشبيليه فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا، في لقائهما مساء الأحد ضمن مباريات المرحلة الثالثة للبطولة. افتتح التسجيل لأصحاب الأرض المهاجم الروسي أليكسندر كيرزاكوف في الدقيقة 12، من متابعة جيدة لكرة عرضية من الناحية اليمنى لعبها خيسوس نافاس، وتصدى لها حارس هويلفا وتابعها كيرزاكوف في المرمى.

وواصل إشبيليه ضغطه بعد الهدف، وأضاع الإيفواري آرونا كونيه، المهاجم المنتقل حديثاً من أيندهوفن الهولندي، فرصة الهدف الثاني بعد أن لعب ضربة رأس قوية ارتطمت بعارضة المرمى وارتدت إلى داخل الملعب.

وأسفر ضغط أصحاب الأرض عن الهدف الثاني في الدقيقة 34، عن طريق الهداف المالي فردريك كانوتيه، بعد أن تلقى كرة بينية من البرازيلي دانييل ألفيس انفرد على أثرها بالمرمى ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، استمر تألق الفريق الأندلسي، ونجح كانوتيه في إحراز هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه في الدقيقة 54، حين تلقى كرة طولية عالية داخل منطقة جزاء ريكرياتيفو وضعها مباشرة في المرمى، وبعدها بدقيقة نجح لاعب الوسط آيتور قائد فريق ريكرياتيفو هويلفا في تقليص الفارق، بتسجيله هدف فريقه الوحيد.

وأهدر كيرزاكوف فرصة ذهبية للتسجيل في الدقيقة 69، بعد أن أضاع ركلة جزاء بغرابة، حيث سددها بعيداً عن المرمى، ولكنه عوض هذا الإخفاق بعد ذلك بت دقائق، حين أحرز الهدف الرابع لإشبيليه والثاني له في الأمسية.

وشهدت الدقيقة 86 طرد إيدو مويا مدافع ريكرياتيفو لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع إشبيليه رصيده إلى ست نقاط من مباراتين فقط، ولا يزال يملك في جعبته مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية، بينما بقي ريكرياتيفو هويلفا في المركز الثالث عشر برصيد نقطتين.

أتلتيكو مدريد يسقط في فخ التعادل

وسقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل (1-1) مع مضيفه ريال مرسيه، بينما فاز راسينغ سانتاندر على ليفانتي بهدف نظيف، وديبورتيفو لاكورونيا على ريال بيتيس، وإسبانيول على خيتافي وفياريال على مضيفه ريال مايوركا، بنفس النتيجة.

وفشل أتلتيكو الذي تحفل صفوفه بعدد من النجوم الكبار في الحفاظ على تقدمه، بالهدف الذي سجله اللاعب الأرجنتيني الشاب سيرجيو أغويرو في الدقيقة 14 من المباراة، واستقبلت شباكه هدفاً قبل نهاية المباراة بتسع دقائق فقط.

وأهدر مرسيه الصاعد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الأولى بإسبانيا العديد من الفرص أمام مرمى أتلتيكو، حتى نجح فرانسيسكو غاياردو في تسجيل هدف التعادل، ليرفع مرسيه رصيده إلى خمس نقاط في المركز الخامس، مقابل نقطتين لأتلتيكو في المركز الثالث عشر بالمسابقة، وقال البرتغالي الدولي سيماو سابروسا، أحد النجوم المنضمين لأتلتيكو هذا الصيف: "كنا ملتزمين بشدة في المباراة، وكان يجب أن نحسمها تماماً عندما كنا متقدمين " .

وحقق فياريال فوزاً ثميناً على مضيفه ريال مايوركا بالهدف الذي سجله المهاجم التركي نهاد قهوجي في الدقيقة 82 من اللقاء، ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط، اشترك بها مع فالنسيا في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

وتغلب إسبانيول على خيتافي بهدف متأخر، سجله جوناثان سوريانو في الدقيقة 88 ليرفع إسبانيول رصيده إلى أربع نقاط في المركز العاشر، ويتجمد رصيد خيتافي عند نقطة واحدة في المركز قبل الأخير، كما فاز ديبورتيفو لاكورونيا على ريال بيتيس بهدف سجله أندريس غواردادو في الدقيقة السابعة من المباراة، ليرتفع رصيد ديبورتيفو إلى أربع نقاط في المركز الحادي عشر، ويتجمد رصيد بيتيس عند نقطتين في المركز الثالث عشر.

وسجل المهاجم المخضرم بيدرو مونيتيس هدفاً في الدقيقة 28، ليقود راسينغ سانتاندير إلى الفوز الأول له هذا الموسم بالتغلب على ليفانتي (1-صفر)، ورفع راسينغ رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند نقطة واحدة في المركز العشرين الأخير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد