الزمالك يتخطى إنبي وبيتروجيت يُسقط الإسماعيلي وتعادل سلبي للأهلي

mainThumb

15-09-2007 12:00 AM

تحققت المفاجأة، وبقي طلائع الجيش متصدراً للدوري المصري بفارق النقاط عن كل منافسيه في ختام المرحلة الرابعة للدوري المصري لكرة القدم، واستفاد الجيش من السقوط المفاجئ للاسماعيلي على ملعبه امام جاره الجنوبي بيتروجيت بهدف نظيف لعلاء ابراهيم في الإسماعيلية، وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى الفريق في الموسم الحالي والهزيمة الاولى للاسماعيلي في الدوري، وكان الفائز قادراً على انزال هزيمة تاريخية وبرقم كبير من الاهداف لو استغل الفرص العديدة التي لاحت له في الشوط الثاني. وتعاطفت العارضة مرتين مع اصحاب الملعب لتوقف النتيجة عند الهدف الوحيد.

وفي القاهرة عجز الاهلي عن الوصول الى المركز الاول بعد تعادله السلبي مع ضيفه المقاولون العرب في ملعب القاهرة الدولي، ولعب حارس مرمى الاهلي الدولي عصام الحضري دوراً بطولياً في الحفاظ على نقطة التعادل لحامل اللقب في السنوات الثلاث الاخيرة، وتصدى الحضري لخمس كرات بالغة الصعوبة من لاعب الاهلي السابق رامي ربيع والنيجيري بوبا وايهاب المصري، واحتفظ بشباكه نظيفة للمرة الاولي في الدوري الحالي، وردت العارضة تسديدة بارعة لنجم الاهلي محمد ابو تريكة في الدقيقة الثانية، ورفض الحكم منحه ركلة جزاء عندما تعرض للإعاقة داخل المنطقة، بينما اهدر عماد متعب واسامة حسني فرصتين كبيرتين للاهلي، والتعادل هو الثاني للفريق في اربع مباريات فقط ما يعكس المسيرة المهزوزة لبطل المسابقة محلياً بعد اهتزاز عروضه قارياً.

واستغل الزمالك سقطتي الاسماعيلي والاهلي، وتساوى مع الاول وتخطى الثاني في الترتيب بعد فوزه على مضيفه انبي في ملعب عثمان احمد عثمان في القاهرة 1- صفر، واستفاد الزمالك للمرة الثالثة على التوالي من الاهداف التي يحرزها المدافعون في مرماهم، وجاء الهدف من تسديدة شيكابالا في الدقيقة 70، وتحولت الكرة من قدم المدافع عمرو فهيم لتخدع الحارس مصطفى كمال وتهز الشباك، وألغى الحكم هدفاً صحيحاً للزمالك في الدقيقة 86 لعبدالحليم علي، بعد اشارة خاطئة من مساعده بالتسلل.

وتلقى الزمالك دعوة من الاتحاد المصري للمشاركة في مباراة كأس السوبر المصري - السعودي المقرر في نهاية تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

واعلنت لجنة الحكام في الاتحاد المصري اختيار الحكم الدولي الكرواتي الشاب ايفان بييك - 30 عاماً فقط - لإدارة مباراة الزمالك والاهلي في المرحلة الخامسة للدوري في القاهرة مساء الاثنين المقبل.

وسبق لبييك المشاركة في نهائيات كأس العالم الاخيرة للناشئين دون 17 عاما في كوريا. وهو اصغر حكم في التاريخ يدير مباراة دربي القاهرة الشهير التي تحمل الرقم مئة في تاريخ لقاءاتهما في الدوري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد