بعثة تايلندية تزور الاردن لبحث مجالات التعاون التجاري

mainThumb

16-07-2012 07:23 PM

السوسنة - بحث رئيس غرفة تجارة عمان العين رياض الصيفي اليوم الاثنين مع السفير التايلندي لدى المملكة، بيريا كيمبون، سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
 
وقال الصيفي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة ان حجم التجارة بين البلدين ما زال دون مستوى الطموحات حيث لم تزد صادرات المملكة الى تايلند العام الماضي عن12 مليون دينار مقابل42 مليون دينار مستوردات.
 
واشار الصيفي الى ان الارقام هذه تؤكد ضرورة العمل بجدية لبذل جهود متواصلة وعالية المستوى لزيادة قيمة مستوردات التايلندية من المملكة، بخاصة ان الأردن لديه الكثير من المنتجات والسلع والخدمات التي قد تلبى جزءا من احتياجات السوق التايلندي.
 
وأكد العين الصيفي رغبة القطاع الخاص الأردني في تطوير علاقاته الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وتبادل الخبرات مع مختلف الجهات المعنية من الجانب التايلندي، مشيرا إلى الفرص التي يوفرها الاقتصاد الأردني وبما يملكه من اتفاقيات تجارة حرة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
 
من جهته اكد سفير تايلند اهتمام بلاده بالاستثمار في المملكة خاصة في القطاعات السياحية والمطاعم والمنتجعات السياحية والقطاع التعليمي، والأجهزة الطبية وقطع غيار السيارات، موضحا ان هناك الكثير من المنتجات والسلع في الأردن تلبي جرءاً كبيراً من احتياجات السوق التايلندي.
 
وبين أن هناك بعثة اقتصادية من تايلند ستزور الأردن قريبا بهدف الإطلاع على مختلف الفرص والجوانب والإمكانيات المتاحة للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
 
وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس الغرفة فايز الفاعوري ومدير عام الغرفة مهند العطار.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد