بدء أكبر مناورات دفاعية جوية إسرائيلية أمريكية

mainThumb

22-10-2009 12:00 AM

بدأت إسرائيل والولايات المتحدة يوم الأربعاء أكبر مناورات دفاعية جوية مشتركة لإجراء هجمات وهمية بالصواريخ على الدولة العبرية.  وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن نحو ألف جندي من القيادة الأمريكية في أوروبا وعددا مماثلا من الجنود الإسرائيليين سيشاركون في هذه المناورات التي أطلق عليها اسم "جونيبر كوبرا" وستستمر حتى 5 نوفمبر.

وقال مسئول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى للإذاعة العامة إن التمرين يهدف إلى تحضير البلاد لأي مواجهة مع إيران التي تتهمها الدولة العبرية بالسعي لاقتناء السلاح الذري ، وهو الأمر الذي تنفيه طهران.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه ستجري خلال المناورات تجربة بطاريات الصواريخ الإسرائيلية المضادة للصواريخ من نوع "أرو" أو "السهم" , وكذلك أنظمة الدفاع الأمريكية المضادة للصواريخ الباليستية "ثاد وايجيس" والأنظمة المضادة للطيران باتريوت وهوك.

لكن بيان الجيش يشير مع ذلك إلى أن : "هذا التمرين لا يشكل ردا على أي حدث معين في العالم" - في تلميح إلى الأزمة الإيرانية - وأن التخطيط له بدأ منذ عام ونصف.

وهذا التمرين هو الخامس الذي تنظمه إسرائيل والولايات المتحدة الحليف الرئيسي للدولة العبرية ، في السنوات الأخيرة في إطار "جونيبر كوبرا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد